أهالي «الرجبية» يشيعون جثمان شهيد كرم القواديس بـ«الزغاريد»

الأربعاء، 24 فبراير 2016 08:10 م
أهالي «الرجبية» يشيعون جثمان شهيد كرم القواديس بـ«الزغاريد»
صورة تعبيرية
اسراء فهمى

شيع الآلاف من أهالى قرية الرجبية بمركز السنطة محافظة الغربية، جثمان الشهيد محمد العزب الذى استشهد فى كمين كرم القواديس بشمال سيناء جراء انفجار لغم بمركبته أثناء خدمته.

وسادت حالة من الحزن على أهالى القرية، بعد سماع نبأ استشهاد الضابط الشاب إبن قريتهم إلا أن الحال تغير أثناء تشييع الجثمان، حيث علت أصوات الزغاريد من حناجر سيدات القرية.

وقالت سلمى عبدالله والدة الشهيد، إن نجلها كان موجود فى القرية الأحد الماضى أى قبل وفاته بـ48 ساعة حيث سافر الإثنين إلى وحدته العسكرية، بعد أن زار الكثير من أهله وجيرانه وأقاربه خلال زياته الأخيرة وكأنه كان يودعهم، مشيرة إلى أنه تواصل مع شقيقه ليلة الإنفجار على الإنترنت وأوصاه على زوجته وطفله.

وأضافت والدته أن الشهيد محمد العزب كان الأول على دفعته بالكلية الحربية الدفعة 104 وتم تكريمه من الرئيس الأسبق حسنى مبارك وتماسكت والدموع تملأ عينيها قائلة احتسبه عند الله شهيد وحسبى الله ونعم الوكيل فى كل إرهابى.

وفى سياق متصل أكدت «آيه» زوجة الشهيد والبالغة من العمر 21 عامًا والدموع تغلب كلماتها إنها تزوجت محمد منذ 7شهور فقط وكأن الأقدار كانت تمنحها 7شهور فقط فى الجنة وسوف تحرمها منها إلى الأبد وعزائها الوحيد أنها تحمل فى أحشائها ابنه وهى فى شهرها الخامس وتتمنى أن يرزقها الله بولد حتى يخلف أبوه.

وأكد علاء مسلم، خال الشهيد محمد أن أخلاقه كانت مثلا يحتذى به فى قرية الرجبية وكان يقتطع جزءا من راتبه الشهر لعمل الخير ومساعدة الفقراء واليتامى‎، وأن أو مكافاة حصل عليها سعى جاهدًا حتى يعتمر أبيه وأمه.

وطالب أهالى الرجبية محافظ الغربية بإطلاق اسم الشهيد على المعهد الأزهرى بالرجبية تخليدًا لذكراه وهو أقل مايمكن تقديمه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق