ورشة عن «إخلاء المبنى فى حالة الطوارئ» بجامعة الفيوم

الأربعاء، 24 فبراير 2016 06:05 م
ورشة عن «إخلاء المبنى فى حالة الطوارئ» بجامعة الفيوم
صورة تعبيرية
هاني البنا

نظم كلية العلوم بجامعة الفيوم ورشة عمل عن خطة عمل اخلاء للمبنى فى حالة حدوث أى طوارئ وذلك فى اليوم الختامى للاسبوع البيئى الذى نظمته الكلية فى الفترة من 21-24 فبراير الجارى برعاية الأستاذ الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة وإشراف الأستاذ الدكتور هدير محمد بكير عميد الكلية والأستاذ الدكتور نادية هلال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حاضر فى ورشة العمل علاء الدين هاشم قائد حرس الكلية وحضرها العاملين بالكلية وعدد كبير من الطلاب والطالبات، وتم خلال ورشة العمل الحديث عن كيفية إخلاء المبنى فى حالة حدوث ظروف طارئة كزلزال أو حريق، وعرض فيها المخارج بالكلية المخصصة للطوارئ.

كما أشار إلى ضرورة وجود نقاط تجمع عن كل مخرج من مخارج الطوارئ بهدف حماية الأرواح وشدد على ضرورة الاستجابة الفورية لصافرة الإنذار بالمبنى والتحرك على أساسها من خلال الارشادات الموجودة فى كل دور من مبنى الكلية لتحقيق السرعة فى الإخلاء.

وأوضح أهمية التقسيم إلى مجموعات وتدريبهم على خطة الطوارئ من العاملين والطلاب منها مجموعة السلامة وهدفها تفقد وسائل السلامة بالمبنى، ومجموعة الاخلاء التى ترشد الطلاب عن أماكن المخارج بالمبنى، ومجموعة الاطفاء التى تعرف طرق استعمال طفايات الحريق وكذلك مجموعة الفنيين الذين يقومون بفصل الكهرباء وأخيرا مجموعة الاستقبال التى تكون موجودة فى نقاط التجمع المعروفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق