السعودية: ضبط 26 مليون قرص مخدر و16 طن حشيش خلال 4 أشهر

الأربعاء، 24 فبراير 2016 04:12 م
السعودية: ضبط 26 مليون قرص مخدر و16 طن حشيش خلال 4 أشهر

تمكنت أجهزة مكافحة المخدرات السعودية خلال الأربعة أشهر الماضية من ضبط أكثر من 4ر26 مليون قرص مخدر و16 طنا من جوهر الحشيش المخدر و401 كيلو جرام من مخدر الكوكايين و8 كيلوجرامات من مخدر الهيروين كما تم ضبط 953 متهما منهم 258 سعوديا بالإضافة إلى 695 متهما من 35 جنسية مختلفة لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مواد مخدرة.

ونوه المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بالرياض للإعلان مع المضبوطات، بجهود الأجهزة الأمنية في ضبط المواد المخدرة والمهربين مع ارتفاع الكميات المضبوطة.. مشيرًا إلى أن الأقراص المخدرة التي تم ضبطها خلال هذه الفترة تفوق ما تم ضبطه خلال العام الماضي بكامله.

وأشاد اللواء التركي بالتعاون الدولي لمكافحة المخدرات.. مشيرًا في هذا السياق إلى ما تم بالتنسيق مع "الأشقاء في مصر" من ضبط شخص يتزعم خلية تختص بتهريب الامفيتامين إلى المملكة.. مؤكدًا التركيز على التعاون الدولي لاستباق هذه المخططات وضبط المسئولين عن تهريب المواد المخدرة للمملكة سواء عبر الحدود البرية أو البحرية.

وأشار اللواء التركي إلى أن عمليات الضبط واجهت مقاومة مسلحة أسفرت عن استشهاد رجل أمن وإصابة 28 آخرين، بالإضافة إلى مقتل 5 وإصابة 13 من مهربي ومروجي المخدرات.

وقال إن إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والأسلحة والأموال النقدية في هذه العمليات بلغ 26 مليونا و480 ألفا قرص امفيتامين، 16 طنا 118 كيلو جراما من الحشيش المخدر وأكثر من 8 كيلو جرامات من الهيروين الخام والمعد للترويج، 4 ملايين و697 ألف قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي، 401 من مادة الكوكائين المخدرة و حوالى 3 كيلو جرامات من مادة الشبو المخدرة.

كما تم ضبط 339 سلاحا منوعا، منها 36 سلاح رشاش، و258 مسدسا، وعدد 45 بندقية، 8 آلاف و497 طلقة سلاح حية كذلك تم ضبط أموال نقدية بلغ مجموعها 26 مليونا و582 ألف ريال.. مشيرًا إلى أنه قد تم إحالة كافة القضايا والمتهمين بها إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام.

ونوه المتحدث الأمني بالتنسيق والتكامل بين مصلحة الجمارك والجهات الأمنية المختصة في متابعة ورصد ومنع محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة والقبض على المتورطين في تهريبها ومستقبليها، مؤكدا حرص رجال الأمن على تنفيذ مهامهم لحماية النشء من آفة المخدرات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة