«مصر الخير» تفتتح 5 مدارس جديدة بأسيوط

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 08:49 م
«مصر الخير» تفتتح 5 مدارس جديدة بأسيوط

افتتحت مؤسسة "مصر الخير" بالتعاون مع بنك كريدي أجريكول، اليوم الثلاثاء، 5 مدارس تم بناؤها بقرى ومراكز محافظة أسيوط.
يأتي ذلك ضمن بروتوكول قامت المؤسسة بتوقيعه مع البنك، ويشمل بناء 5 مدارس ورعاية وإدارة 15 مدرسة أخري. وأقيم الافتتاح بحضور مدير إدارة التعليم المجتمعي بوزارة التربية والتعليم رمضان أحمد، ومدير مكتب مؤسسة مصر الخير بأسيوط محمد فراج، ومدير بنك كريدي أجريكول بأسيوط أحمد فرغلي، ومدير التعليم المجتمعي بمؤسسة مصر الخير لمحافظات الصعيد نهاد مجدي، ووكيل وزارة التربية والتعليم.

وقالت رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير الدكتورة نشوى أيوب إن البروتوكول يتضمن تعاون البنك مع المؤسسة لإدارة 15 مدرسة ورعايتها، من حيث الالتزام بمرتبات المدرسات وتوفير التدريبات الدورية لهن، وتوفير الأدوات المدرسية.

وأضافت أيوب أن المؤسسة تشرف علي 900 مدرسة تعليم مجتمعي، وتستهدف بناء 50 مدرسة مجتمعية أخري خلال 2016، تم بناء 5 منهم بالتعاون مع بنك كريدي أجريكول، مشيرة إلي أن مدارس التعليم المجتمعي تستهدف سد فجوة التسرب من التعليم، وتأخر الالتحاق به؛ حيث تستهدف مدارس التعليم المجتمعي المناطق النائية والبعيدة التي تفتقر المدارس، وتبعد أقرب مدرسة فيها عن الأهالي بمسافة 3 كيلو مترات على الأقل.

وتابعت أيوب أن هناك 10200 قرية بمصر ليس بها مدرسة واحدة، وتوقيع مثل هذه البروتوكولات يمثل شكل من أشكال المسئولية المجتمعية للشركات والبنوك، والتي يجب أن يتم زيادتها، لإتاحة فرص تعليمية لأطفال مصر في المناطق النائية والفقيرة بالصعيد.

وقال مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بمحافظة أسيوط محمد فراج، أن افتتاح 5 مدارس للتعليم المجتمعي اليوم بأسيوط، يمنع تسرب كثير من الطلاب بالمحافظة، ويوفر التعليم للأماكن المحرومة منه، مشيرا إلي أن جميع القرى والمناطق التي أقيمت هذه المدارس بها، هي من المناطق المحرومة من التعليم، وأقرب مدرسة لهذه المناطق تبعد لمسافة تتراوح من 5 إلي 8 كيلو مترات.

وأضاف فراج أنه تم بناء 3 مدارس بقري مركز منفلوط، وأخرى بمركز الفتح، والخامسة بمركز ساحل سليم، وأحد هذه المدارس تم بناؤها في منطقة أسفل جبل يبعد عن أقرب مدرسة له بـ10 كيلو مترات، ولا يوجد بالقرية أية مدارس للتعليم الأساسي، ومعظم طلابها محرومين من التعليم.

وقال مدير بنك كريدي أجريكول فرع أسيوط أحمد فرغلي أن أول مدرسة تم بناؤها بالتعاون مع المؤسسة كانت في "بني مر"، وشاهد البنك كيف استطاعت "مصر الخير" أن تحول قطعة أرض غير مستغلة وصغيرة، إلى مدرسة كاملة لها فناء وفصول وبها طلبة، وتقدم خدمات تعليمية وفق أحدث المناهج، لافتا إلى أن بروتوكول البنك مع المؤسسة يشمل أيضا مشاركتها في رعاية 50 مدرسة وإدارتها في أسيوط خلال عام 2016، وكذلك 176 مدرسة في 4 محافظات: المنيا وقنا وسوهاج، إضافة إلى أسيوط، مؤكدا وجود المزيد من التعاون مع المؤسسة العام المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق