افتتاح المؤتمر الدولي الثالث للنانو تكنولوجي لجامعة جنوب الوادي

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 01:54 م
افتتاح المؤتمر الدولي الثالث للنانو تكنولوجي لجامعة جنوب الوادي

افتتح محافظ البحر الأحمر أحمد عبد الله، المؤتمر الدولي الثالث للنانو تكنولوجي وتطبيقاته، الذي تنظمه جامعة جنوب الوادي تحت رعاية رئيس الجامعة عباس منصور، اليوم الثلاثاء، بمدينة الغردقة.

وأكد المحافظ على أهمية التعاون المثمر مع جامعة جنوب الوادي لخدمة وتنمية المحافظة، معربًا عن سعادته بتواجد العديد من الباحثين في مجال النانو تكنولوجي، مشيرًا إلى استخدام محافظة البحر الأحمر للنانو تكنولوجي في إعداد محطات للطاقة الشمسية سيتم افتتاحها قريبًا بمنطقة حلايب وشلاتين.

كما أكد رئيس جامعة جنوب الوادي على حرص الجامعة على انعقاد هذا المؤتمر بشكل دوري، الذي يعد أحد المؤتمرات الرائدة التي تعقدها الجامعة، كما أن إقامته بمدينة الغردقة تأكيدًا على أهمية هذه المدينة ذات الطبيعة الفريدة، ورسالة إلى الجميع للتأكيد على الأمن بها ومحاولة جاهدة من الجامعة لتنشيط السياحة.

وأكد نائب رئيس الجامعة السابق ورئيس المؤتمر محمود خضاري، أن المؤتمر يغطي العديد من الموضوعات المتعلقة باستخدامات وتطبيقات تكنولوجيا النانو، ومنها النانو تكنولوجي والمواد الإبداعية وأيضًا موضوعات الصحة وتنقية المياه والتحديات الاقتصادية والتنمية المستدامة والطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضاف أنه يشارك بالمؤتمر 90 باحثًا من دول: «مصر، وانجلترا، وجنوب أفريقيا، والسعودية، والهند، وتركيا، والأردن»، حيث يشارك بالمؤتمر باحثين من 13 جامعة حكومية مصرية وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والجامعة المصرية الروسية، بالإضافة إلى العديد من المعاهد والمراكز البحثية في تخصصات العلوم والزراعة والهندسة وطب الأسنان والآثار والطب البيطري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة