مسئول أممي بارز يعرب عن قلقه من آثار الإعصار "ونستون" في فيجي

الثلاثاء، 23 فبراير 2016 09:41 ص
مسئول أممي بارز يعرب عن قلقه من آثار الإعصار "ونستون" في فيجي
ستيفن أوبراين

أعرب ستيفن أوبراين منسق الشئون الإنسانية في الأمم المتحدة عن قلقه من آثار الإعصار "ونستون" الذي ضرب فيجي مؤخرا وتسبب حتى الآن في مقتل 30 شخصا.

وقال أوبراين - حسبما نقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الثلاثاء - إن الإعصار تسبب في تدمير قرى بأكملها وتضرر العديد من المنازل والمحاصيل الزراعية بالإضافة إلى قطع خطوط الكهرباء عن عشرات الآلاف من المواطنين، مضيفا أن أكثر من ثمانية آلاف شخص يقيمون حاليا في مراكز إيواء مؤقتة.

وأشار المسئول الأممي إلى أن استراليا قد تعهدت حتى الآن بتقديم 6ر3 مليون دولار أمريكي كمساعدات لفيجي، في حين تعهدت نيوزيلندا بتقديم 3ر1 مليون دولار أمريكي.

وقد تسبب الإعصار - الذي تصاحبه رياح قوية تصل سرعتها إلى 320 كيلومترا في الساعة - في إحداث دمار على نطاق واسع بالعديد من المناطق في البلاد كما تسبب في انقطاع المياه والاتصالات عن عشرات الآلاف من المواطنين.

بدوره، أشار رئيس وزراء فيجي فرانك باينيماراما إلى أن المسئولين يعملون في الوقت الحالي على تقييم الخسائر في المناطق التي تضررت من الإعصار وخاصة المناطق الساحلية.

وقد انتشر رجال الشرطة والقوات المسلحة في جميع أنحاء فيجي للمساعدة في جهود الإنقاذ التي تعيقها الأشجار وخطوط الكهرباء المتساقطة بسبب الرياح.

كانت حكومة فيجي قد نصحت السكان بضرورة تأمين منازلهم خلال الإعصار أو اللجوء إلى مراكز الإيواء التي أقامتها والبالغ عددها 758 مركزا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

العام الدراسى الجديد وخطة التعليم

العام الدراسى الجديد وخطة التعليم

السبت، 21 سبتمبر 2024 07:00 ص