بيان «أمريكي - روسي»: وقف إطلاق النار بسوريا 27 من الشهر الجاري

الإثنين، 22 فبراير 2016 09:23 م
بيان «أمريكي - روسي»: وقف إطلاق النار بسوريا 27 من الشهر الجاري

أعلن بيان رسمي مشترك "أمريكي - روسي " اليوم الاثنين أن تطبيق وقف إطلاق النار في سوريا سيبدأ اعتبارا من منتصف ليلة 27 من فبراير الجاري.

وأكد البيان المشترك - وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الناطقة باللغة الانجليزية - أن وقف القتال سيطبق على جميع أطراف النزاع في سوريا التي أبدت التزامها بقبول شروط الهدنة.

وتابع البيان المشترك " أن الاتفاق لن يشمل تنظيم داعش وجبهة النصرة وغيرهما من التنظيمات التى أدرجها مجلس الأمن الدولي فى قائمة التنظيمات الإرهابية".

وأشار البيان المشترك إلى الاتفاق على تشكيل قوة مهام خاصة تحت رعاية الأمم المتحدة تتولى تحديد الأراضي الواقعة تحت سيطرة العناصر الإرهابية، وتأمين الاتصالات بين جميع الأطراف بغرض الحيلولة فى أسرع وقت دون تصعيد الموقف، علاوة على الإبلاغ عن الأطراف التي يصدر عنها سلوك يعكس عدم الالتزام بهذا الاتفاق".

وتابع البيان " أن الولايات المتحدة وروسيا اتفقتا على إنشاء خط ساخن للاتصالات فضلا عن إمكانية تشكيل مجموعة عمل بغرض تبادل المعلومات بين الطرفين بعد البدء فى تطبيق وقف الأعمال العدائية (الهدنة)".

ويأتى الإعلان عن هذا البيان المشترك فى أعقاب التفجيرات التى وقعت فى حى السيدة زينب جنوب دمشق أمس الأحد، وأسفرت عن مصرع 83 شخصا على الأقل وإصابة 200 آخرين تقريبا.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد قد أعلن أمس أن بلاده على استعداد للموافقة على وقف إطلاق النار شريطة عدم استغلال التنظيمات الإرهابية ذلك فى استعادة مواقعها، مؤكدا أن الجيش السوري سيواصل قتال عناصر جبهة النصرة وداعش وأحرار الشام وجيش الاسلام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق