قوافل جامعة القناة تعالج 390 حالة من قرى الإسماعيلية

الإثنين، 22 فبراير 2016 04:25 م
قوافل جامعة القناة تعالج 390 حالة من قرى الإسماعيلية
صورة ارشيفية
شيرين شلتوت

انطلقت اليوم الاثنين، أولى قوافل الاصحاح البيئى لجامعة قناة السويس، والتى تنظمها إدارة القوافل بقطاع شئون البيئه وتوجهت إلى قرية الفردان بمحافظة الإسماعيلية.

وقامت بأجراء الكشف وتقديم العلاج والأدوية بالمجان لـ 390 حالة من أهالي القرية و أكثر من 48 حالة لطب الأسنان، بالإضافة إلى الكشف وتقديم الأدوية لأكثر من 98 حاله للطب البيطرى، وأيضا من 120حاله للإرشاد الزراعي والتثقيف الصحى.

وأوضح الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس الجامعة فى كلمته التى قدمها لأفراد القافلة قبل تحركها عن أهمية الدور الذى تقدمه الجامعه فى خدمة المجتمع المحيط والاهالى البسطاء فى صورة القوافل.

وأشار نائب رئيس الجامعه، أن القافلة هذه المرة تضم ولأول مرة تخصصات جديدة مثل الرمد والانف والاذن، وذلك بعد حرص الجامعة على توفير الاجهزة الخاصة لها.

وأوضح عمرو كشك مديرعام مشروعات البيئة، إن الاقبال على القافلة كان كبير من الاهالى، حيث ضمت القافلة 10 تخصصات هى«الأطفال، والعظام، والجراحة، والباطنة، وطب الأسرة، والجلديه، والمسالك، والنسا، والرمد، والانف، والاذن»، وشارك في القافلة 6 كليات هى الطب البشرى والطب البيطري والطب الاسنان والزراعة والتمريض.

واضاف مدير عام مشروعات البيئة ان طبيب الجراحة بالقافلة اجرى عملية صغرى لطفل صغير لدية جرح قطعى استلزم ثلاث غرز بالإضافة الى تحويل حالتان للمستشفى الجامعي الاولى لقسم العظام لعمل اشعة رنين مغناطيسى والثانية لقسم الرمد للاشتباه في وجود مياه بيضاء.
يذكر ان القافله قامت بعلاج 390 حالة جاءت على النحو التالى 46اطفال 70باطنة 3جراحة 17نسا 80عظام 84جلدية 3طب اسرة 6مسالك 18رمد15انف واذن 48اسنان

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة