بالصور.. محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء طريق الهضبة الغربية

الثلاثاء، 22 سبتمبر 2015 01:19 م
 بالصور.. محافظ أسيوط يتفقد أعمال إنشاء طريق الهضبة الغربية

تفقد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، عمليات إنشاء المرحلة الاولى من طريق الهضبة الغربية، والتي يبلغ طولها 12 كم بتكلفة تتجاوز الـ50 مليون جنيه من إجمالي الطريق الذي يعبر فوق الهضبة بطول 22 كم ليصل بين مطار أسيوط على الطريق الصحراوي الغربي مرورًا بنهر النيل، إلى الطريق الصحراوي الشرقي في أكبر عملية تنمية عمرانية واقتصادية تشهدها أسيوط.

وقال الدسوقى، إن مشروع الهضبة الغربية يمثل أحد أهم التوسعات الافقية للحيز العمراني الخاص بالمحافظة لخلق مساحات سكنية، وإنشاء تجمعات ومدن جديدة للدفع بعجلة التنمية، لافتًا إلى أن المشروع الجديد يساعد أيضًا على جذب استثمارات جديدة للمحافظة وربط المدن الصناعية.

وأكد الدسوقي، على بدء العمل بعمليات تمهيد الطريق وبداية طبقات الردم والحفر لقطاعات الطريق على جميع مساراته بالتوازي لافتا الى ان كميات الحفر المتوقعة تصل الى حوالي 2.5 مليون م3 في المرحلة الاولى حيث يؤدي الطريق الى التجمع السكني الذي تم اعتماده.

وأشار محمد فوزي النشار، وكيل وزارة الجهاز المركزي للتعمير، ورئيس جهاز وسط وشمال الصعيد إلى أن عملية إنشاء الطريق في مرحلته الاولى تم اسنادها إلى شركة المقاولون العرب بطول 12 كم، وجارِ الانتهاء من التصميمات الخاصة بالمرحلة الثانية، والتي يبلغ طولها 10 كم.



 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق