عدم تفعيل الصرف الصحى يهدد بكارثة صحية بجنوب سفاجا

الأحد، 21 فبراير 2016 05:09 م
عدم تفعيل الصرف الصحى يهدد بكارثة صحية بجنوب سفاجا
مصطفى فتيحى

وجه أهالى منطقة سفاجا البلد جنوب مدينة سفاجا، العديد من الشكاوى والإستغاثات للمسئولين، بسبب عدم تفعيل الصرف الصحى على الرغم من توصيل المواسير والمحطات فى الشوارع الفرعية منذ أكثر من عامين، وأبدى البعض تخوفه من إنتشار الأمراض الصحية جراء طفح الأبيار الخاصة بإستمرار.

وقال محمود حسن أحد مواطنى المدينة أنه يقطن هو وعائلته المكونة من 11 فرد فى منطقة سفاجا البلد ويعتمدوا على بيارة واحدة للصرف الصحى ولا تكمل الشهر حتى تحتاج إلى تفريغ بسيارة الكسح التابعة للوحدة المحلية أو شركة مياه الشرب الصرف الصحى ، مقابل مبلغ يتعدى 80 جنيه أو التعرض لمافيا عربات الكسح بأكثر من 100 جنيه، وأحيانا تتأخر بالأسابيع.

وأضاف ياسر محمد أحد أهالى سفاجا البلد، أنه يعانى وأسرته من إمتلاء بيارة الصرف بإستمرار والتى تغرق الشارع وتنشر الفئران والحشرات التى تهدد بالأمراض الصحية، رغم تحصيل الوحدة المحلية لمدينة سفاجا للمرافق ودفع جميع الضرائب، «لحد دلوقتى الشبكة متفعلتش والمواسير واصلة وفين المسئولين اللى استلموا الشغل».

وأكد مصدر من شركة مياه الشرب والصرف الصحى طلب عدم ذكر إسمه، أن هناك ملاحظات لعدم تشغيل خط الصرف الصحى بسفاجا البلد بسبب هروب المقاول وعدم إتمامه تجريب الخط وإن الخامات غير مطابقة للمواصفات رغم تقاضيه المبلغ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق