وزير العدل اللبناني المستقيل: حزب الله يحاول إنشاء دويلة إيرانية

الأحد، 21 فبراير 2016 04:53 م
وزير العدل اللبناني المستقيل: حزب الله يحاول إنشاء دويلة إيرانية
وزير العدل اللبناني المستقيل أشرف ريفي

أكد وزير العدل اللبناني المستقيل أشرف ريفي، اليوم الأحد، أن "حزب الله" يحاول إنشاء دويلة إيرانية في لبنان، لافتا إلى أن الشعب اللبناني لن يكون مطية لتلك الخطة، ولن نكون سوى عربا.

وأضاف ريفي، في تصريحات خلال مقابلة مع قناة (سكاي نيوز) الإخبارية بعد إعلانه استقالته رسميا من منصبه، أن الخطوة جاءت بعد تعطيل حزب الله "تدويل" ملف الوزير السابق ميشيل سماحة.

وردا على سؤال حول توقعه باستقالات أخرى من الحكومة اللبنانية، قال ريفي "لقد دعوت رئيس الحكومة اللبنانية إلى الاستقالة من أجل الانتفاضة في وجه حزب الله، وإني على المستوى الشخصي استقلت من منصبي من أجل أن أقول نحن عرب لن نسمح أن يستمر التمادي الإيراني بالإمساك بمافصل الدولة اللبنانية".

وأضاف ريفي أن ما حدث من وزير الخارجية اللبناني في الجامعة العربية غير مسبوق في تاريخ الخارجية اللبنانية نهائيا، مشيرا إلى أنه لم يحدث أن خرجت لبنان يوما عن الاجماع العربي.. مؤكدا في الوقت ذاته على أن لبنان سيبقى حزء من العالم العربي
وكان ريفي قد أعلن أنه سيلجأ إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة الوزير ميشيل سماحة، وأنه سيطلب من السلطات الكندية ملاحقة سماحة قضائيا كونه يحمل الجنسية الكندية، على خلفية تورطه بالتخطيط والإعداد لشن هجمات إرهابية في لبنان.

وقال ريفي في بيان "أيها اللبنانيون، يمر وطننا لبنان بواحدة من أصعب المراحل التي عاشها في تاريخه الحديث، جراء أزمة وطنية تسببت بها قوى الأمر الواقع".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق