نواب البرلمان يعربون عن انزعاجهم من تجاوزات الداخلية

الأحد، 21 فبراير 2016 03:37 م
نواب البرلمان يعربون عن انزعاجهم من تجاوزات الداخلية
النائب محمد أنور السادات،
أسماء بدر

أعرب النائب محمد أنور السادات، وعددًا آخر من أعضاء مجلس النواب، عن انزعاجهم مما حدث من تجاوزات وزارة الداخلية ضد المواطنين، وذلك عقب أحداث الدرب الأحمر، والتي قتل فيها أحد المواطنين على يد شرطي.

وقال النائب محمد أنور السادات، إنه منزعج بشدة من الانهيار المخيف في مستوى الانضباط وضبط النفس بين أفراد الشرطة، المتجلي في سلسلة متكررة ومتلاحقة من حوادث الاعتداء والتعذيب والقتل العشوائي للمواطنين، خلال الأشهر الماضية.

وأضاف «السادات»، إنه مهما كان حجم موجات العنف والإرهاب التي يتعرض لها الوطن، فلا يمكن تبرير هذه التجاوزات تحت مسمى الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، لأن هذه المظاهر السيئة تمحو التضحيات الكبيرة التي بذلها رجال الشرطة على مدى سنوات كثيرة مضت.

وحذر السادات وزير الداخلية من اتساع دائرة الغضب بين المواطنين، محملًا الوزارة مسؤولية هذه الحالة وقال: «على الوزير ومساعديه التنحي من مناصبهم إذا لم يستطيعوا تحقيق الانضباط بشكل ملموس بالنسبة للشعب».

وطالبوا النواب بضرورة، إعادة هيكلة الوزارة، وخضوع الأمناء للمحاكمات العسكرية، وتنوع موقف أعضاء البرلمان بين إدانة للوزارة وبيانات عاجلة ومشروعات تعديلات على قوانين الشرطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق