وزير بريطاني: البقاء بالاتحاد الأوروبي يجعلنا أكثر عرضة لهجمات إرهابية

الأحد، 21 فبراير 2016 03:33 م
وزير بريطاني: البقاء بالاتحاد الأوروبي يجعلنا أكثر عرضة لهجمات إرهابية
، ايان دنكان سميث

قال وزير العمل والمعاشات البريطاني، ايان دنكان سميث، اليوم الأحد، إن بقاء لندن ضمن دول الاتحاد الأوروبي سيجعل المملكة المتحدة أكثر عرضة لهجمات ارهابية مماثلة للهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس.

وتتعارض تصريحات الوزير البارز في الحكومة وأحد أعضاء حملة الخروج مع ما صرح به رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، في وقت سابق اليوم من أن البقاء في التكتل الأوروبي سيجعل المملكة المتحدة "أكثر قوة وأمنا"، مضيفا أن مستقبل المملكة المتحدة هو في اتحاد أوروبي بعد اصلاحه.

وقال سميث إن استمرار عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي سيترك الباب مفتوحا لهجمات مماثلة لتلك التي حدثت في باريس العام الماضي.

وتابع أن المهاجرين الذين يصلون إلى الاتحاد الاوروبي قد ينتهي بهم الأمر في نهاية المطاف في المملكة المتحدة دون النظر الى دوافعهم.. هذه الحدود مفتوحة لا تسمح لنا بالتحقق ومراقبة الناس الذي يأتون الى هنا..لقد رأينا ما حدث في باريس حيث قضوا سنوات في التخطيط والتآمر لهذه الهجمات".

وفى نفس الإطار، قال الوزير السابق بحزب المحافظين، ليام فوكس، إنه سيكون مندهشا اذا لم ينضم عمدة لندن بوريس جونسون الى حملة الخروج.

وتابع في تصريحات لشبكة "سكاي نيوز" ردا على سؤال حول توقعاته لموقف جونسون "بالتأكيد سيكون مندهشا، لأن الأمر يدور حول السيادة ويقول رئيس الوزراء إن بريطانيا الآن لم تعد ملتزمة بمبدأ اتحاد أكثر تقاربا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة