جامعة القاهرة: مستمرون في دعم البحث والميزانية مفتوحة

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 12:52 م
جامعة القاهرة: مستمرون في دعم البحث  والميزانية مفتوحة

صرح الأستاذ عادل عبد الغفار المتحدث الرسمى لجامعة القاهرة أن الجامعة لها نشاط كبير وبارز فى نشر البحوث الدولية، بالرغم من أن جامعة القاهرة أحتلت المرتبة رقم 409 من أصل 500 أفضل جامعة في التصنيف التي أجرتة الجامعة الصينية شينغهاي إلا أن جامعة القاهرة مستمرة في دعم الباحثين المصريين بالجامعة .

وأما عن طريقة نشر البحوث أضاف عبد الغفار فى تصريحات خاصة لـ صوت الأمة أن لكل باحث مواعيد للنشر الدولي، بحضور كبار الأستاذة والمتخصصين الدوليين لمناقشة الباحث ودعمه، حتي يصل الي مستوي الباحثين العالميين، ويتم ذلك عن طريق إعطاء الباحث عدة دورات متخصصة في مجال البحث الخاص به، للإرتقاء بالمستوي العلمي المطلوب عالميا، وبعد اجتياز الباحث الدورات التدريبة، والكورسات المطلوبة، يتم تكريمه في إحتفال دولي.

وأضاف أن أعداد الباحثين في جامعة القاهرة، في تزايد مستمر عن الأعوام السابقة، نتيجة دعم الجامعة، ومساندتها للوصول الي المستوي المطلوب دوليا، والمعترف به في التخصصات العلمية الدقيقة.

مشيراً إلي انه تم إستحداث نظام التعليم الالكتروني، في بوابة الجامعة، وعرض ما تضمنه الجامعة من أستاذة، وباحثين، ومواد دراسية في كافة المجالات التعليمية، التي تدرس في الجامعة، وإعطاء نبذة عن تاريخ الجامعة، وعن إنجازاتها في المجالات العلمية، والبحوث التكنولوجية علي مستوي العالم.

وفى سياق متصل قال عبد الغفار أن جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أعطي ميزانية مفتوحة للباحثين في مجال النشر الدولي، والتعاون المشترك بين الجامعات العربية والعالمية .

مشيرا الي ان الجامعة تتبع مع الباحثين سياسة التشجيع، والتدعيم لمساندتهم في أبحاثهم العلمية، وأيضا عقد المؤتمرات الدولية داخل جامعة القاهرة، بحضور الأستاذة العالميين وكبار المتخصصين .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق