بالصور.. الصرف يغرق «أبوصير الملق» فى بني سويف

السبت، 20 فبراير 2016 10:00 م
بالصور.. الصرف يغرق «أبوصير الملق» فى بني سويف
محمد سعد

رصدت «صوت الأمه» معاناة أكثر من 3 الأف أسرة بقرية «أبوصير الملق» التابعة لمركز الواسطي، شمال بني سويف، يعانون من غرق منازلهم وشوارع القرية فى مياه الصرف الصحي، بعد أن تسربت المياه من المواسير التى وصفها الأهالي بـ«الغير مطابقة للمواصفات» وسادت حالة من الاستياء والغضب بين المواطنين، فضلًا عن موجة غضب عارمة لدى الأهالي، خاصة أن المياه أغرقت الشوارع الرئيسية بالقرية والتى تعتبر هي المتنفس الرئيسي لهم.

فى البداية ألتقينا بجمال سليمان حامد ـ مدرس، وقال إن مواسير الصرف الصحى التى قامت الشركة بتركيبها غير مطابقة للمواصفات، وأنه عقب توصيل المنازل على الخطوط فوجئنا بتسريب شديد لمياه الصرف من الغرف الرئيسية، الموجودة بشوارع القرية، وامتلأت الشوارع بمياه الصرف الملوثة ودخلت على المنازل.

كما قال أحمد صبحي على _محاسب: «مياه الصرف تسببت فى إنتشار الروائح الكريهه وتسببت فى تعطيل مصالح المواطنين، وأضاعت ملامح الشوارع، مطالبا المسؤولين بمجلس المدينة بكسح المياه وزيادة أعداد سيارات الكسح، وإصلاح المواسير أو تغييرها حتى لا يتكرر هذا المشهد الذي يمثل إهانة للمسئولين قبل المواطنين».

وأضاف على منصور راضي_ خفير: «نعيش حياة صعبة بسبب التلوث الذي يحاصرنا حيث أصبحنا عرضة للأمراض والأوبئة نتيجة تراكم مياه الصرف الصحي التي أغرقت منازلنا وكانت سببا في العديد من الأمراض بين المواطنين مشيرا إلى أن المسئولين اكتفوا فقط بمحاولات فاشلة شفط المياه دون حل المشكلة».

وفاجأنا عادل محمدين_ مزارع بقوله:« توجهت للوحدة المحلية لأشكو لهم من سوء حالة مواسير الصرف الصحي وبسؤالى لهم عن كيفية إستلامهم للمشروع بمواسير غير مطابقة للمواصفات أكدوا لى أنه تم توصيل خطوط المنازل على مواسير شبكة الصرف بطريقة «ودية» وأن مجلس المدينة لم يستلم المشروع نهائيًا من شركة المقاولات التى قامت بتنفيذه».

وقال صالح محمد صالح_عامل:«حياة أصبحت صعبة ولا آدمية فمياه الصرف الصحى تغرق الشواع والأمراض تحاصرنا من كل جانب، نعيش حياة صعبة بسبب التلوث الذي يحاصرنا، حيث أصبحنا عرضة للأمراض والأوبئة نتيجة تراكم مياه الصرف الصحي التي أغرقت منازلنا وكانت سببا في العديد من الأمراض بين الأطفال».

من جانبه قال عادل سيد عبد القادر، رئيس مركز ومدينة الواسطى، إن مشروع الصرف الصحي بقرية أبوصير لم يتم إستلامه رسميًا، حيث أنه لم يتم تنفيذه بنسبة 100% والتشغيل الحالى هو تشغيل تجريبي، مضيفًا أنه تفقد شوارع القرية بصحبة مسئول الصرف الصحي وأتفقنا على عمل غرفة رئيسية لتجميع المواسير وربطها بالمحطة الرئيسية للقضاء نهائيًا على مشكلة تسريب المياه.

وأشار رئيس مركز ومدينة الواسطى، إلى أنه تم الإتفاق على إنهاء أعمال الإصلاع قبل نهاية الإسبوع الحالى، على أن تعود الأمور لطبيعتها بالقرية، وناشد أهالى القرية بترشيد إستهلاك المياه وتوقف إستخدام مواسير الصرف مؤقتًا لحين الإنتهاء من المشكلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة