رئيس الإئتلاف السوري يدين الهجمات على مدينة حلب

السبت، 20 فبراير 2016 06:12 م
رئيس الإئتلاف السوري يدين الهجمات على مدينة حلب
خالد خوج

أدان رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، خالد خوجة، الهجمات الروسية الأخيرة على حلب، والاستهداف الذي وصفه بـ«المُتعمد» لمستشفيات سورية ومنشآت طبية ومدارس، مطالبًا بالانسحاب الفوري للقوات الروسية من الأراضي السورية.

ونقلت قناة «العربية» الإخبارية، اليوم السبت، عن خوجة قوله -في رسالة وجهها خوجة إلى مجلس الأمن، إن الهجمات الروسية على مشاف سورية ومدارس «متعمدة ومبيتة»، مشيرًا إلى أن مواقع كافة المستشفيات معروفة وموثقة، وكانت طبيعتها المدنية جلية تمامًا للسلطات الروسية.

وأضاف خوجة أن قرار استهداف المنشآت الطبية في سوريا رغم الأهمية البالغة للخدمات التي تقدمها أو بصورة أدق بسبب أهمية تلك الخدمات يعبر عن الاستراتيجية المتعمدة التي تنتهجها روسيا للقضاء على الحياة المدنية في مناطق سيطرة المعارضة، وتحويلها إلى مناطق غير صالحة للمعيشة.

ودعا في رسالته الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى فتح تحقيق في هجمات الاثنين الماضي على منشآت طبية ومدارس شمال حلب، وضمان أن التحقيق يسند المسؤولية إلى أحد الأطراف، مطالبًا بالخروج الفوري للقوات الروسية من الأراضي السورية.

وطالب خوجة أيضا بحماية المدنيين من غارات عشوائية مستقبلية من قبل قوات روسيا أو نظام الأسد، من خلال فرض منطقة خالية من القصف في أنحاء سوريا، وضمان المساءلة عن كافة جرائم الحرب المرتكبة من خلال إحالة الملف السوري إلى محكمة الجنائية الدولية، وإطلاق دعوى بموجب سلطات قضائية دولية، أو اتخاذ تدابير لتشكيل محكمة جنائية دولية خاصة بسوريا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق