سيناتور روسي:مجلس الأمن يرفض الاعتراف بجهودنا في التسوية السورية

السبت، 20 فبراير 2016 05:14 م
سيناتور روسي:مجلس الأمن يرفض الاعتراف بجهودنا في التسوية السورية
قسطنطين كوساتشوف

اعتبرت لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، اليوم السبت، أن غياب الاتفاق بين دول مجلس الأمن حول المقترح الروسي هدفه عدم الرغبة بالاعتراف بجهود موسكو للصالح العام في سوريا.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن رئيس لجنة الشؤون الدولية في المجلس، قسطنطين كوساتشوف، قوله -عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك- "إن غياب الاتفاق بين أعضاء مجلس الأمن حول المقترح الروسي يعود لعدم رغبة هذه الدول الاعتراف بحقيقة العمل الذي تقوم به روسيا للصالح العام في تسوية الأوضاع في سوريا".

وأعرب كوساتشوف عن تمنيه بأن يكون رفض هذه الدول مؤقتا ومرحليًا، ويأتي من منطلق الكبرياء ومحاولة عدم إعطاء روسيا وبأي ثمن المبادرة في تسوية الأزمة السورية.. وعدم الاعتراف بالحقيقة الواضحة لمبادرة العمل الروسي على مستوى مجلس الأمن الدولي للصالح العام في سوريا.

ودعا السيناتور الروسي إلى التنسيق الواسع بشأن المسألة السورية لمواصلة التحرك نحو السلام في سوريا، مشيرًا إلى ضرورة احترام سيادة الدول ووحدة أراضيها على أساس ميثاق الأمم المتحدة.

وأشار كوساتشوف إلى أن رفض المشروع الروسي لأي تحرك يقوض سيادة ووحدة أراضي سوريا كان السبب وراء تعطيل مشروع القرار في مجلس الأمن.

وعبر كوساتشوف عن دهشته من الدول التي عطلت المشروع بشأن سوريا، وهي في الوقت نفسه تدعو إلى احترام وحدة أراضي أوكرانيا، وتفرض عقوبات اقتصادية على روسيا بدعوة أن موسكو لم تحترم السيادة الأوكرانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق