لأول مرة .. مستشفي حكومي ينظم ندوات توعية للمواطنين بامراض السمنة بالنوادى

السبت، 20 فبراير 2016 02:41 م
لأول مرة .. مستشفي حكومي ينظم ندوات توعية للمواطنين بامراض السمنة بالنوادى
صورة تعبيرية

نظمت إدارة المشاركة المجتمعية بمستشفى الشيخ زايد التخصصى ندوة تثقيفية بالنادى الأهلى؛ وذلك لأول مرة فى إطار سلسلة من الندوات تنظمها الإدارة لنشر الوعى الصحى لدى المواطنين.

وحاضر بالندوة الى عقدت بعنوان" كيفية تجنب وعلاج السمنة "، الدكتور ياسر البدوى استشارى جراحة التجميل بالمستشفى؛ حيث قام بالرد على العديد من الأسئلة والاستفسارات من الحضور.

وأكد الدكتور البدوى أن السمنة هى مرض العصر فى الوقت الحالى، مشيرا الى أنه مع التطور التكنولوجي وضغوط الحياة، ونتيجة العمل لساعات طويلة، تغيرت العادات الحركية للمواطنين، وكذلك العادات الغذائية، مما جعل الاعتماد على الوجبات السريعة افة من الافات التى تسبب السمنة.

وأضاف أنه يتم تشخيص معدل السمنة عن طريق تحديد كتلة الجسم؛ وذلك من خلال قسمة الوزن بالكيلو علي مربع الطول بالمتر، وعندما يكون الناتج٣٠ ، يكون الشخص مصاب بالسمنة من الدرجة الأولي، ومن ٣٠ الي ٣٥ يكون مصابا بالسمنة من الدرجة الثانية، اما إذا كان الناتج من ٣٥ الي ٤٠ ، فيكون مصابا بالسمنة من الدرجة الثالثة.

وحذر استشارى جراحة التجميل بمستشفى الشيخ زايد التخصصى من خطورة السمنة، نظرا لتسببها فى إصابة المواطن بالعديد من الأمراض الأخرى، ومن بينها الضغط، والسكر، وأمراض القلب، فضلا عن الأثر السلبى على الثقة بالنفس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة