غدًا.. انطلاق حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال بكفر الشيخ

السبت، 20 فبراير 2016 01:44 م
غدًا.. انطلاق حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال بكفر الشيخ
صورة ارشيفية
سمر القديرى ـ محمود فكرى

أكدت الدكتورة لميس المعداوى، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ إنه سيتم إطلاق حملة مكبرة للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمحافظة ابتداء من الغد ولمدة أربعة أيام لجميع الأطفال.

وأكد وكيل الوزارة أن الحملة تأتي في إطار خطة الدولة للحفاظ على خلو مصر من مرض شلل الأطفال من خلال التطعيم الروتيني ومن خلال الحملات القومية التي تقررها الوزارة بالتنسيق مع المديريات المختلفة.

وأشارت «المعداوى»، إلى أن الحملة ستنطلق غدا لجميع الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، لافتة إلى أن يتم التطعيم في القرى من خلال فرق متحركة من منزل إلى منزل وبفرق ثابتة في الوحدات وبعض المواقع المميزة وفي المدن يتم التطعيم عن طريق فرق متحركة من منزل إلى منزل وفرق ثابتة في مكاتب الصحة.

وأضافت وكيل الوزارة أنها تتابع الحملة من بدايتها في الثامنة صباحا وحتى انتهاء يومها في الرابعة عصرا، وذلك بالنسبة للفرق المتحركة، أما الفرق الثابتة سيتم متابعتها من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.

تابعت وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ ان الحملة تستهدف تطعيم نصف مليون و5طفل وطفلة من عمر سنة ل 5 سنوات بقرى ومدن المحافظة بالمنازل ، ومكاتب الصحة وبمتابعة من الإدارات الصحية بكفر الشيخ مشيرة الى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، وكذلك غرف العمليات بالإدارة الصحية ستتابع أعمال الإعداد للحملة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق