اسرائيل تمنع عائلة «القيق» عن الطعام من زيارته

الجمعة، 19 فبراير 2016 07:16 م
اسرائيل تمنع عائلة «القيق» عن الطعام من زيارته
محمد القيق

رفضت اسرائيل مجددا السماح لعائلة المعتقل الاداري محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 87 يوما والمحتجز في مستشفى العفولة شمال اسرائيل بزيارته، وفق ما اكد نادي الأسير الفلسطيني الجمعة.

وقال النادي في بيان ان "مخابرات الاحتلال رفضت مجددًا السماح لعائلة الأسير محمد القيق بزيارته.

قررت محكمة اسرائيلية في الرابع من فبراير تعليق الاعتقال الإداري للمعتقل القيق والسماح لعائلته بزيارته لكنها ابقته محتجزا في المستشفى.

اضرب الصحافي البالغ من العمر 33 عاما اضرابه عن الطعام قبل 87 يوما احتجاجا على وضعه في الإعتقال الإداري.

ويرفض القيق الخضوع للفحوصات في المستشفى الاسرائيلي، ويطالب بنقله الى مشفى فلسطيني في رام الله، وسط حراك فلسطيني في مختلف المدن الفلسطينية تضامنا معه.

واكد اكثر من مصدر فلسطيني ودولي تردي وضع القيق الصحي، واظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي المعتقل وهو يتلوى من الالم في صدره وقد بدا هزيلا جدا. وكان مقيدا بيده وبقدمه الى سرير المستشفى.

وحملت الحكومة الفلسطينية في بيان لها الجمعة، اسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة القيق. واعلنت الحكومة الفلسطينية التي يترأسها رامي الحمد الله انها تتواصل مع جهات دولية من اجل اطلاق سراح القيق ونقله الى مشفى فلسطيني.

يعمل محمد القيق مراسلا لقناة "المجد" السعودية، والقي القبض عليه في 21 نوفمبر ورغم نفيه اتهمه جهاز الأمن الداخلي الاسرائيلي «شاباك» بانه على صلة بانشطة "ارهابية" وبالانتماء الى حركة حماس.

وقال عضو الكنيست السابق الطبيب الجراح عفو اغبارية الذي يزور القيق باستمرار انه لا يتناول سوى الماء وان قلبه "قد يتوقف في ثوان".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة