الصحة: ننتظر "العليا" لإعادة الكشف على المرشحين السابقين

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 12:45 م
الصحة: ننتظر "العليا" لإعادة  الكشف على المرشحين السابقين

قال الدكتور حسن ناجي امين عام المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، والمنوط بها توقيع الكشف الطبي على المرشحين، أن الوزارة في انتظار خطاب اللجنة العليا للإنتخابات، بشأن التعامل مع حكم القضاء الإداري، الصادر صباح اليوم، بشأن ببطلان اعتماد كشوف المرشحين الطبية القديمة.

وأضاف ناجي في تصريحات خاصة، أن المجالس الطبية مستعدة تماما لإعادة الكشف الطبي على جميع المرشحين مهما كان عددهم، لأنها سبق وقامت بذلك، ولكننا في انتظار تكليفات اللجنة العليا في هذا الشأن لأنها صاحبة الإختصاص الأصيل.

وكانت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يحيى دكروري، قد قضت بقبول الدعوى المقامة من المحامي عبد العزيز أحمد، ضد رئيس اللجنة العليا للانتخابات، وبطلان البند الرابع من قرار اللجنة رقم 70، فيما يتعلق بسريان الكشوف الطبية التى أجريت في فبراير الماضي على المرشحين المتقدمين للانتخابات المقبلة.

وقالت الدعوى رقم 7527، إن قرار سريان الكشوف واعتماد التقارير الطبية الصادرة بشأنها يتضمن مخالفة صريحة لنص المادة الثانية من قانون مجلس النواب، والحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري.

وأوضح المدعي، أنه تقدم بتظلم على قرار رئيس اللجنة، إلا أنه فوجئ بنفي رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي إصدار القرار إلا بعد أخذ رأى وزير الصحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق