إزالة 490 حالة تعد على الأرض الزراعية بالمنيا

الخميس، 18 فبراير 2016 06:44 م
إزالة 490 حالة تعد على الأرض الزراعية بالمنيا
صورة تعبيرية

تمكنت الوحدات المحلية لكل من مركز ومدينة مغاغة وسمالوط وأبو قرقاص بالمنيا من رفع وإزالة 490 حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة 15 فدانا وقيراط واحد و12 سهما، في الفترة من 9 وحتى 17 فبراير الجاري خلال إحدى حملات الإزالة التي تجرى على مستوى المحافظة بالتعاون مع الإدارة الزراعية، وذلك في إطار الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية داخل زمام المحافظة.

أوضح تقرير تم عرضه اليوم الخميس على اللواء طارق نصر محافظ المنيا، الجهود التي تبذلها الوحدات المحلية، حيث تم إزالة 338 حالة تعد بمركز ومدينة سمالوط ما بين (أملاك دولة - أملاك ري - أملاك الطرق - أملاك صرف)، و48 حالة بقرى بني حسن ونزلة أسمنت وأبو قرقاص البلد بمساحة فدان و5 قراريط و6 أسهم بمركز ومدينة أبو قرقاص.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة من رفع وإزالة 65 حالة بمجلس قروي طمبدى بمساحة فدانين و11 قيراطا و6 أسهم، بالإضافة إلى تنفيذ 39 قرار إزالة تعديات على حرم الري.

من جانبه، كلف المحافظ جميع رؤساء الوحدات المحلية بالتصدي بحزم لكل من تسول له نفسه التعدي على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة وعدم السماح بالبناء أو التعدي عليها وإزالة جميع التعديات خاصة التي لا تزال في المهد.. مؤكدًا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة تجاه المخالفين.

وعلى صعيد آخر، تمكنت وحدة مباحث التموين بالمنيا من ضبط مسئولي محطتي تعبئة بوتاجاز لقيامهما بالتلاعب في الأوزان وإنتاج أسطوانات البوتاجاز بأوزان تنقص عن وزن الأسطوانة بمقدار 5ر1 إلى 2 كجم في الأسطوانة.

وتلقى اللواء رضا طبلية، مدير أمن المنيا، إخطارًا من رئيس مباحث المديرية بضبط "محمد. ر. ع" 64 سنة، المدير المسئول عن محطة تعبئة الغاز بالمنيا الجديدة وذلك لقيامه بالتلاعب في الأوزان وإنتاجه اسطوانات بوتاجاز ناقصة الوزن بمقدار5ر1 إلى 2 كجم في الأسطوانة الواحدة لإنتاج اليوم مما يعد سحب وتجميع بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة مع وجود فارق غاز يعادل 817ر3394 طن بالزيادة عن السعة التخزينية للمصنع والتصرف فيها عن الفترة من 1 يناير 2015 وحتى 31 ديسمبر 2015 بإعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة وعدم وجود دمغة على الموازين الموجودة بالمصنع، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر بالواقعة.

كما تمكنت مباحث التموين من ضبط "وائل. م. ع" (33 سنة) المدير المسئول عن محطة تعبئة الغاز الكائنة بالمنيا الجديدة والمقيم بسمالوط وذلك لقيامه بالتلاعب في الأوزان وإنتاجية أسطوانات بوتاجاز ناقصة الوزن بمقدار 5ر1 إلى 2 كجم في الأسطوانة الواحدة لعدد 10372 اسطوانة إنتاج اليوم سحبا وتجميعا بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة مع وجود فارق غاز يعادل 299ر123 طن بالزيادة عن السعة التخزينية للمصنع والتصرف فيها بإعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة حيث تصرف في كمية 299ر123 طن غاز، 744ر2 طن غاز فارق تعبئة اليوم، تم التحفظ على المضبوطات وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق