جامعة الأزهر تؤكد حرصها على تطوير مهارات الطلاب

الخميس، 18 فبراير 2016 04:41 م
جامعة الأزهر تؤكد حرصها على تطوير مهارات الطلاب
الدكتور ابراهيم الهدهد

أكد الدكتور ابراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر حرص الجامعة على بذل المزيد من الجهود لتطوير مهارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بمختلف كليات الجامعة.

وقال الهدهد، في تصريحات له اليوم الخميس، إنه يجرى حاليا تدريب عدد من الأساتذة والمعيدين والموظفين، ضمن برنامج "رواد المنهج الأزهرى"، على إجادة اللغة الانجليزية ووسائل التكنولوجيا الحديثة والتنمية البشرية إضافة للدورات التى تعقد للطلاب المصريين والوافدين فى كلية اللغة العربية بالقاهرة على فنون اللغة العربية والكتب التراثية.

ومن جانبه قال الدكتور اسماعيل الشربينى مدير التدريب بأروقة الجامع الأزهر إن برنامج رواد المنهج الأزهرى المنعقد برعاية فضيلة الإمام الأكبر دكتور احمد الطيب شيخ الأزهر يتضمن تدريب أعضاء هيئة التدريس على إجادة اللغات الأجنبية، والتعامل مع وسائل الإعلام، والتقنيات التكنولوجية الحديثة.

وأضاف انه تعقد ايضا دورات متخصصة فى التنمية البشرية بهدف تخريج أستاذ يتفاعل مع الواقع ويحدث نقلة فى التخاطب مع الطلاب والمجتمع الخارجى، مشيرا إلى أنه خلال شهرين سيتم تخريج الدفعة الأولى بعد التحقق من نشاطهم الايجابى فى المحاضرات واجتيازهم للتقييمات الدورية فى التحصيل العلمى والقدرات الشخصية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق