جامعة الأزهر: استكمال تعيين المعيدين لخريجي السنوات السابقة

الخميس، 18 فبراير 2016 03:25 م
جامعة الأزهر: استكمال تعيين المعيدين لخريجي السنوات السابقة
الدكتور إبراهيم الهدهد

قال الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، إن العمل جارى لاستكمال تعيين أوائل دفعات 2011-2012-2013-2014، مشيرا إلى أنه يعتز بتفوق طلاب الجامعة وسيسعى لأن يأخذ كل مجتهد حقه.

وقال يحيى أمين مدير عام الشئون الإدارية، في تصريحات له اليوم الخميس، إنه تم تعيين ما يزيد عن سبعة آلاف معيد ومعيدة، وتم مخاطبة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، منذ أيام لتوفير الدرجات المالية لتعيين أوائل دفعات السنوات الأخيرة، مؤكدا أن الجامعة لم ولن تتوان فى تعيين الأوائل.

يذكر أن جامعة الأزهر تعد من أعظم وأعرق الجامعات ومن أولى المؤسسات العلمية التى لها اثر بالغ فى نشر العلوم الدينية والشرعية بالإضافة إلى العلوم الدنيوية المتخصصة وتضم جامعة الأزهر الشريف عدد كبير من الكليات يبلغ عددها 77 كلية بفروعها فى قطاعات العلوم الثلاثة ( العلوم الإسلامية والنظرية والعملية ) كما ينتشر بها تقريبا جميع فروع المعرفة والتخصصات النادرة، ويبلغ عدد الطلاب بها نحو 300 ألف طالب وطالبة، وتتصدر الجامعات المصرية من حيث عدد الطلاب.

كما تقوم بتقديم الخدمات التعليمية لأكبر عدد من الطلبة على مستوى العالم العربى ككل بالإضافة إلى وفود أعداد كبيرة من الطلبة المسلمين من جميع أنحاء العالم، حيث يبلغ عدد الطلاب الوافدين بها نحو 40 ألف طالب من مختلف إنحاء العالم لتلقى العلم ونشر تعاليم الدين الإسلامى السمح فى شتى أرجاء المعمورة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق