الشباب والرياضة تحاضر طلاب الشهادات العامة بمطروح حول «ترسيخ قيم الإنتماء»

الخميس، 18 فبراير 2016 02:06 م
الشباب والرياضة تحاضر طلاب الشهادات العامة بمطروح حول «ترسيخ قيم الإنتماء»
الشيخ عبد الخالق صلاح عطية
وليدنصر


ألقي الشيخ عبد الخالق صلاح عطية ، احد علماء وزارة الأوقاف ، ندوة دينية لطلاب الثانوية العامة بقاعة مجلس عمد ومشايخ محافظة مطروح ، حول ترسيخ قيم الإنتماء للوطن ، وتوضيح صحيح الدين وكيفية ومواجهة الفكر المتطرف والإلحاد ودعوة أبناء مطروح لضحد الشائعات الهدامة التي من شأنها هدم القيم الدينية والمجتمعية .
جاء ذلك خلال فعاليات القافلة التعليمية المجانية المتكاملة التي تنظمها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والأوقاف خلال الفترة من 17-19 فبراير الجاري بمحافظة مطروح .
وأكد " عطية " أن مناقشة ترسيخ قيم الإنتماء للوطن لأبناء محافظة مطروح يعد ذو أهمية بالغة لما تمتمع به المحافظة من أبعاد حدودية ، فهم اجنادنا الذين يدافعون عن اعراضنا علي الحدود ، فكان لازما وضروريا أن يتفهم أبناء مطروح ذلك علي حد وصفه.
وأشار إلي الإنتماء بانواعة ، سواء كان للوطن ، او للدين ، أو للأسرة ، فجنيعهم يصبون في بوتقة واحدة تخدم المجتمع بأكمله ، مطالباً الشباب بعدم الانسياق وراء الشائعات الهدامة ، وأكد علي العديد من المبادرات مثل مبادرة " أخلاقنا ، وبالعقل كده " التي تدعو للتمسك بالقيم والأخلاق .
وشهدت محاضرات وندوات قاعة مجلس عمد ومشايخ مطروح إقبالاً ملحوظاً من طلبة وطالبات مرحلة الثانوية العامة بقسميها .جدير بالذكر انه استفاد ما يقرب من 45 ألف طالب وطالبة نن ثماني قوافل سابقة في محافظات ( البحيرة ، المنيا ، الفيوم ، الإسكندرية ، أسيوط ، سوهاج ، كفرالشيخ ، و محافظة السويس ) .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق