«الاجتماعي للتنمية»يمول مشروعات الصيد والنقل المبرد بشمال سيناء بفائدة 5%

الخميس، 18 فبراير 2016 12:49 م
«الاجتماعي للتنمية»يمول مشروعات الصيد والنقل المبرد بشمال سيناء بفائدة 5%
سها سليمان

وقع الصندوق الاجتماعي للتنمية مذكرة تفاهم مع جمعية "كنوز البردويل" للتنمية الشاملة بمحافظة شمال سيناء حيث قام بالتوقيع سها سليمان الأمين العام للصندوق وسامي سليمان سالم رئيس مجلس إدارة الجمعية وبحضور سحر نصر وزيرة التعاون الدولي.

وتأتى مذكرة التفاهم في إطار حرص الصندوق على تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإتاحة التمويل للمشروعات الصغيرة بفائدة قدرها 5% بسيطة متناقصة وتأكيدا على اهتمام الدولة بتنمية سيناء وبرفع المستوى الاقتصادي لأبنائها وبصفة خاصة محافظة شمال سيناء.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعاون كل من الصندوق الاجتماعي والجمعية في تقديم الدعم اللازم لأصحاب المشروعات العاملة في مجالي الصيد والنقل المبرد سواء من أعضاء الجمعية أو من الراغبين في إقامة هذه النوعية من المشروعات من أبناء محافظة شمال سيناء، وسوف يقوم الصندوق بتمويل هذه المشروعات من خلال التمويل المقدم من المملكة العربية السعودية والذي يتم توجيه جزء كبير منه للمحافظات الأكثر احتياجا والمحافظات الحدودية بهدف الوصول إلي مختلف قطاعات الشباب وتنفيذا لاستراتيجية الدولة للتمكين الاقتصادي للشباب والمخطط التنموي لشبه جزيرة سيناء.

وقالت سها سليمان أمين عام الصندوق الاجتماعي إن "توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الدولة والسيد الرئيس بإتاحة التمويل اللازم للشباب لإقامة مشروعات صغيرة منتجة وذات ربحية عالية والتي تعتبر أحد أهم أدوات التنمية المستدامة التي تعمل على توفير فرص العمل بالإضافة إلي التوسع في الإنتاج بما يساهم بشكل مباشر في نمو الاقتصاد القومي".

وأضافت أن "الصندوق سيتيح التمويل اللازم للمستفيدين المختارين من خلال الجمعية والعاملين في مجالي الصيد والنقل المبرد وكذلك مساعدتهم في استخراج المستندات الرسمية الخاصة بتلك المشروعات من خلال مجمع خدمات المنشآت الصغيرة التابع للصندوق بشمال سيناء".

وأوضحت أن الصندوق سيقدم أيضا بالتعاون مع الجمعية مختلف وسائل الدعم غير المالي من تسويق وتدريب إداري وفني للتأكد من تأهيل الشباب العامل في هذه المشروعات واستقرار مشروعاتهم ونجاحها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق