إلغاء الاحتفال بمرور 30 عاما على إصدار «الاندبندنت» البريطانية

الخميس، 18 فبراير 2016 09:33 ص
إلغاء الاحتفال بمرور 30 عاما على إصدار «الاندبندنت» البريطانية
الاندبندنت

ألغى افجينى لوبوديف مدير جريدة "الاندبندنت" البريطانية اليومية الاحتفال بمرور 30 عاما على إصدارها فى أكتوبر 1986 بسبب قراره بوضع نهاية للأزمة المالية التي تعرضت لها الجريدة والتي يصدر منها 56 ألف نسخة يومية ووقفت الطبعة الورقية مع استمرار الطبعة الإلكترونية عبر الإنترنت.

وأكد مدير الجريدة أن صناعة الصحف تتغير وأن القارئ أصبح يهتم بالنسخة الرقمية.. مشيرا إلى أنه قرر الاستغناء عن مائة صحفي "أكثر من نصف العاملين" في صالة التحرير مع توفير جهد باقي الصحفيين للنسخة الرقمية والتي يطلع عليها 58 مليون متصفح على الإنترنت شهريا.

وكان افجينى لوبوديف قد اشترى الجريدة فى 2010 ودعمها ماليا واستطاع أن يجعلها توزع 260 ألف نسخة في اليوم متعديا جريدة "الجارديان" و"الفينانشيال تايمز" وقد بلغت أرباحها 2ر5 مليون جنية استرليني "4ر6 مليون يورو"، إلا أنه قرر الأسبوع الماضي جني ثمار استثماراته وباع الجريدة لجونون بوس بمبلغ قدره 24 مليون جنية استرليني "31 مليون يورو" مما جعل "الإندبندنت" غير قادرة على الاستمرارية لتصبح أول جريدة وطنية بريطانية تضع نهاية لطبعتها الورقية وخلال الخمس سنوات الماضية علما بأن معظم الصحف اليومية البريطانية فقدت ثلث توزيعاتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق