رئيس المجلس الأوروبي: لا توجد ضمانات حول المطالب البريطانية

الأربعاء، 17 فبراير 2016 09:37 م
رئيس المجلس الأوروبي: لا توجد ضمانات حول المطالب البريطانية
دونالد توسك

قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، مساء اليوم الأربعاء، إنه لا يوجد "ضمانات" للتوصل لاتفاق حول مطالب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون للاصلاح في قمة مجلس الأوروبي يوم غد الخميس في بروكسل.

ويرأس توسك قمة حاسمة في بروكسل يوم غد الخميس حول الاقتراحات المقدمة، ويثار أن بولندا وثلاث دول أخرى هي سلوفاكيا والتشيك وبلغاريا تعارض وضع حظر على حصول مهاجريهم على مزايا الرعاية الإجتماعية، بينما تعارض فرنسا وجود أي تغييرات في التنظيم المالي.

وفي خطاب لجميع قادة الاتحاد الـ 28 قبل قمة المجلس الأوروبي، قال توسك "ستكون لحظة هامة لوحدة الاتحاد ولمستقبل علاقات المملكة المتحدة داخل أوروبا".

وأضاف "بعد مشاوراتي في الساعات الأخيرة قلت بصراحة لا يوجد هناك ما يضمن أننا سنتوصل إلى اتفاق"، وتابع "نحن نختلف حول بعض القضايا السياسية وأنني مدرك تماما أنه سيكون من الصعب التغلب عليها لذلك أدعوكم لمواصلة العمل بشكل بناء".

وقال دونالد توسك "لن يكون هناك وقت أفضل للتوصل الى تسوية"، وأردف قائلا " إنها وحدتنا التي تمنحنا القوة ويجب علينا ألا نفقدها ستكون هزيمة لكل من المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، ولكن سيكون نصرا سياسيا لأولئك الذين يسعون لتقسيمنا ".

وأكد رئيس المجلس الأوروبي على أن الهدف هو التوصل إلى "اتفاق ملزم قانونا ولا رجعة فيه يعالج مصادر قلق المملكة المتحدة، في حين يكون مرضيا لجميع الدول الأخرى"، معربا عن أمله أن يتم التوصل إلى اتفاق في القمة.

ومن المنتظر نشر مشروع المقترحات الجديدة على موقع المجلس الأوروبي مساء اليوم، إلا أن قضايا مثل وضع قيود على حصول المهاجرين على مزايا الرعاية الاجتماعية، واستثناء المملكة المتحدة من اتحاد أوثق من أي وقت مضى لاتزال بحاجة لاتفاق القادة عليها في القمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة