المرصد السوري: ليس من واجب دي ميستورا تمرير مساعدات

الأربعاء، 17 فبراير 2016 04:29 م
المرصد السوري: ليس من واجب دي ميستورا تمرير مساعدات
دي ميستورا

أكد مرصد السوري لحقوق الإنسان، والذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرًا له، أنه ليس من واجب المبعوث الأممي لدى سوريا ستيفان دي ميستورا أن يمرر مساعدات من أجل انجاح جهوده لجمع المتفاوضين على طاولة الحوار، وإنما من أهم واجباته أن يقوم بالعمل على وقف القتل المستمر بحق أبناء الشعب السوري.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن، في اتصال هاتفي مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم الأربعاء، إنه من المنتظر وصول 18 شاحنة من المساعدات الطبية والغذائية إلى "كفريا والفوعة" بإدلب، ونحو 20 إلى "مضايا والزبداني" في ريف دمشق، بالإضافة إلى عدة شحنات أخرى إلى معضمية الشام.

وأضاف عبدالرحمن، أن الأمور اللوجيستية تعيق دخول هذه الشاحنات إلى الجهات المتوجهة إليها، مطالبًا في الوقت ذاته برفع الحصار عن كافة المناطق التى يحاصرها النظام.

وشدد مدير المرصد السوري على أنه في الحالات الإنسانية يجب ألا يكون هناك حصارًا من قبل النظام أو الفصائل المقاتلة أو من تنظيم "داعش" الإرهابي الذي يحاصر مناطق ويجوعها.

وأوضح مدير المرصد، أن منطقة "التل" في محافظة ريف دمشق تحتاج إلى مساعدات إنسانية، بالإضافة إلى الحولة في ريف حمص الشمالي، نتيجة تقدم النظام في ريف حماه الجنوبي، وأصبح هناك حصار شبه مسبق على الحولة، مشيرًا أيضا إلى وجود مناطق في ريف حماه تدخلها مساعدات انسانية بشكل أقل.

أما في محافظة دير الزور شرق سوريا، فتدخلها مساعدات إنسانية عبر الطائرات الروسية التي تقوم بإلقاء المساعدات.

يشار إلى أن الهلال الأحمر العربي السوري أعلن، في وقت سابق من اليوم، أن 100 شاحنة على الأقل تحمل مساعدات إنسانية تستعد للتوجه لمناطق محاصرة في سوريا انطلاقا من دمشق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق