الأردن والولايات المتحدة الأمريكية يبحثان أوجه التعاون العسكري

الأربعاء، 17 فبراير 2016 04:01 م
الأردن والولايات المتحدة الأمريكية يبحثان أوجه التعاون العسكري

استقبل مستشار العاهل الأردني للشئون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن في مكتبه بالقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية اليوم الأربعاء السفيرة الأمريكية في عمان أليس ويلز.

وأفاد بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بأن الجانبين بحثا خلال اللقاء، بحضور الملحق الدفاعي الأمريكي بعمان، أوجه التعاون والتنسيق في عدد من القضايا التي تهم القوات المسلحة في البلدين.

جدير بالذكر أن القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) تشارك في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم (داعش) الإرهابي بمشاركة أكثر من 60 دولة عربية وأجنبية.

يُشار إلى أن القوات المسلحة الأردنية كانت قد تسلمت مؤخرا 3 مروحيات (بلاك هوك) من الولايات المتحدة الأمريكية من أصل 8 مروحيات ؛ وذلك في إطار تعزيز وتقوية قدرات الأردن العسكرية والدفاعية.

وكانت السفيرة الأمريكية قد أعلنت أن حكومة بلادها رفعت الدعم المقدم إلى الأردن في المجال العسكري خلال العام 2015 إلى 300 مليون و850 ألف دولار؛ وذلك للإسهام برفع القدرات العسكرية وتجهيز القوات الأردنية لمواجهة خطر تنظيم (داعش) الإرهابي.. مبينة بأن هذا الدعم يعد ثالث أكبر برنامج تقدمه أمريكا لدول العالم في المجال العسكري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق