بالصور.. إنطلاق فاعليات «يوم من أجل الإعاقة» بالبحر الأحمر

الأربعاء، 17 فبراير 2016 03:23 م
بالصور.. إنطلاق فاعليات «يوم من أجل الإعاقة» بالبحر الأحمر
مصطفى فتيحى

انطلقت اليوم الأربعاء، احتفالية تحت عنوان « يوم من أجل الإعاقة» الذى تنظمه المدرسة الفرنسية، لإنشاء مركز حديث مزود بالإمكانيات المناسبة لتشخيص وتأهيل وتوعية ذوى الاحتياجات الخاصة وأسرهم للتعامل مع جميع الحالات.

وعمل موقع وقاعدة بيانات الكترونية تشمل جميع الأطفال من متحدى الإعاقة موضحًا بها نوع الإعاقة وعنوان الطالب وتليفون ولى الأمر والخدمات التى يحصل عليها والجهة مقدمة الخدمة وربطها بالجهات المختلفة التى لها صلة بتقديم الخدمة لهؤلاء الأطفال.

ويشارك فى الاحتفال قافلة طبية تستمر لمدة يومين تشمل أطباء متخصصين فى العديد من التخصصات لإجراء الكشف الطبى على الأهالى والطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، وصرف الأدوية بالمجان، وكذلك عمل ندوات لتوعية الأهالى.

ويشارك عدد من مدارس ذوى الاحتياجات الخاصة من جميع مدن المحافظة«الغردقة – رأس غارب – سفاجا – القصير – مرسى علم – شلاتين» لحضور الندوات والاشتراك فى ورش العمل مع حثهم على مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب بحسن توجيههم ومساعدتهم على النمو وفق قدراتهم واستعداداتهم وميولهم وتأهيلهم للدمج مع نظرائهم من غير ذوى الإعاقة مع التأكيد على كرامة الفرد وتوفير الفرص المناسبة لتنمية قدراته حتى يستطيع المساهمة فى نهضة الأمة.

وتساهم الفنادق والقرى السياحية بسيارات مزينة مع المسيرة التى تنظمها المدرسة على هيئة كرنفال يتم فيها توزيع كتيبات تحتوى على معلومات للتوعية والتوجيه وتشارك ايضا كافة أجهزة المحافظة فى هذه الاحتفالية وعلى سبيل المثال:«مديرية التربية والتعليم - الجمعيات الخاصة برعاية المعوقين - جمعية المستثمرين - مطار الغردقة - موانىء البحر الأحمر - مديرية التضامن - الجمعيات الأهلية - الفنادق والمنشآت السياحية ».

وقد أقيم فى اليوم الأول من الاحتفال ورشة لتعليم ذوى الاحتياجات الخاصة بعض مهارات اليدوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة