«شباب بتحب مصر» تطلق المرحلة الثانية من مشروع "اعرف محميتك"

الأربعاء، 17 فبراير 2016 11:51 ص
«شباب بتحب مصر» تطلق المرحلة الثانية من مشروع "اعرف محميتك"
شباب بتحب مصر

انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات المرحلة الثانية من مشروع "اعرف محميتك" من محميات البحر الأحمر للتعريف بالمحميات الطبيعية في مصر والذي يتم تحت رعاية ودعم الدكتور خالد فهمي وزير البيئة.

وتتضمن تلك الفعاليات، التي تستمر حتى يوم 22 فبراير الجاري، زيارة محمية وادي الجمال ومحمية علبة وجزيرة صمداي بمشاركة مجموعة من أعضاء مؤسسة "شباب بتحب مصر" والمصورين المحترفين بالتنسيق مع قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة وقطاع المحميات بالبحر الأحمر ووحدة الاتصال بمكتب وزير البيئة وبدعم من مشروع الاستدامة في المحميات الطبيعية.

وأوضحت المؤسسة -في بيان لها- أن هذه الزيارة تأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته المرحلة الأولى والتي اشتملت على محميات رأس محمد ومحمية نبق ومحمية وادي الريان ومنطقة وادي الحيتان واختتمت هذه المرحلة بالمعرض الأول للمحميات الطبيعية في مصر والذي أقيم في مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية منتصف الشهر الماضي.

وأضافت أن مشروع "اعرف محميتك" يهدف إلي توثيق المحميات الطبيعية في مصر بالصور من خلال سلسلة من الزيارات إلي المحميات المستهدفة لزيادة الوعي لدي الشباب بأهمية المحميات والترويج لمصطلح السياحة البيئية، كما يهدف إلي توثيق الثقافات الخاصة بالسكان المحليين للمحميات الطبيعية ودعم الحرف التراثية لهم ومساعدتهم في الترويج للمنتجات اليدوية في وسائل التواصل المجتمعي.

وطالبت المؤسسة بدعم السياحة البيئية من خلال زيارة المصريين للمحميات الطبيعية والاستمتاع بها وهذه هي الأولوية الكبري لمشروع اعرف محميتك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق