أهالي «سرابيوم» يقاضون «مياه الشرب» بتهمة القتل ونشر الأوبئة

الإثنين، 15 فبراير 2016 05:51 م
أهالي «سرابيوم» يقاضون «مياه الشرب» بتهمة القتل ونشر الأوبئة
أهالى قرية سرابيوم بالإسماعيلية
جوزيف مجدى

بدأ عدد كبير من أهالى قرية سرابيوم بالإسماعيلية، فى تنفيذ حملة توقيعات لجمع أكبر قدر من أهالى القرية، لتقديم بلاغ للنائب العام، ضد رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بتهمة القتل مع سبق الإصرار ونشر الأوبئة والأمراض المزمنة.

وقال المحاسب على شعبان من أهالى القرية، إن سوء حالة المياه وعدم نظافة مأخذها بالترع، كفيلة لأن تبقى "سرابيوم" أكبر القرى إصابة بمرض الكبد على مستوى الجمهورية، كما أكد عدد كبير من الأطباء المعالجين للمرضى بالقرية.

وأكد المهندس عبدالرحمن الزفتاوى من سكان القرية، أن الشركة لاتتردد فى مطالبة الأهالى بتركيب العدادات ودفع الفواتير، فى حين أن الأهالى لايشربون إلا مياه ملوثة كفيلة بالقتل البطىء.

وأضاف المهندس محمد السيد، أن منطقة القرية النموذجية مازالت تستخدم مواسير "الاسبستوس" المحرمة دوليًا وتم تركيبها قبل أكثر من 30 عاما، ورغم وعد المسئولين بتغييرها قبل عدة سنوات، إلا أن هذا لم يحدث حتى الآن.

من جانبه أوضح الإعلامى محمد جمعة القيادى بحزب الوفد، حصول محطة مياه الشرب بالقرية على شهادة الأيزو فى جودة المياه، وهذا حقيقى لأن المياه تكون صالحة للشرب داخل المحطة فقط، ولكن عند خروجها للمواسير وقبل وصولها إلى الأهالى تكون اخلتطت بكل مايقتل البشر لعدم صلاحية تلك المواسير من جهة، وعدم وجود شبكة غسيل متكاملة حتى الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

لماذا «رأس الحكمة»؟

لماذا «رأس الحكمة»؟

السبت، 05 أكتوبر 2024 05:00 ص