سفير مصر بتشاد: الأزهر يد مصر الناعمة في إفريقيا والعالم الإسلامي

الأحد، 14 فبراير 2016 02:38 م
سفير مصر بتشاد: الأزهر يد مصر الناعمة في إفريقيا والعالم الإسلامي
الأزهر

نوه سفير مصر لدى تشاد، السفير أدهم محمد نجيب، بالدور المهم والحيوي الذي يؤديه الأزهر الشريف بالدفاع عن الإسلام ونشر تعاليمه السمحة في العالم قاطبة وفي إفريقيا على وجه الخصوص، لافتا إلى أن "الأزهر الشريف هو يد مصر الناعمة في إفريقيا والعالم الإسلامي".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها نجيب، اليوم الأحد، خلال حفل استقبال أقيم في العاصمة التشادية انجامينا لقافلة الأزهر الإغاثية، التي وصلت من أجل مد يد العون للأشقاء في تشاد، بتوجيهات من شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب.

وأكد نجيب أن "الأزهر كان وسيظل الرائد في عملية إغاثة وإعانة المحتاجين، ويد مصر الناعمة في مواجهة الأزمات بإفريقيا والعالم الإسلامي"، مشيرا إلى عمق العلاقات بين مصر وتشاد والتفاهم الكبير بين الجانبين، الذي سيكون له مردود إيجابي في الفترة المقبلة.

من جانبه، ذكر الأزهر الشريف،في بيان صحفي وزع بالقاهرة،أن القافلة بدأت أعمالها، اليوم الأحد، بحفل استقبال كبير حضره جمع كبير من كبار رجال الدين والمسؤولين بدولة تشاد والسفارة المصرية والوفد المرافق للقافلة.

وقال رئيس القافلة الشيخ محمد العبد إن "هذه القافلة تأتي في إطار المساعدات التي يقدمها اﻷزهر للمسلمين ليس في تشاد فقط بل في إفريقيا والعالم الإسلامي أجمع"، موضحا أن القافلة تعمل على ثلاثة محاور أساسية، المحور الأول: الكشف الطبي المجاني وتقديم العلاج وإجراء عمليات جراحية للمحتاجين دون مقابل، والمحور الثاني: الإغاثة ويتضمن شراء مواد غذائية وتوزيعها على اﻷماكن الفقيرة، والمحور الثالث: حفر 10 آبار مائية عذبة في اﻷماكن اﻷكثر احتياجًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق