بالصور.. انتظام الدراسة في بداية الترم الثاني بالإسكندرية

الأحد، 14 فبراير 2016 12:52 م
بالصور.. انتظام الدراسة في بداية الترم الثاني بالإسكندرية
محمد أبو زيد

قال الدكتور سمير النيلي، المتحدث باسم مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إن الدراسة انتظمت، منذ أمس السبت، بمدارس المحافظة، البالغ عددها 2500 مدرسة، موزعة على 8 إدارات تعليمية، في أول أيام الفصل الدراسي الثانى.

وأضاف «النيلي»، أن نسبة الحضور بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية كانت مرتفعة، كما انتظم المعلمين والإداريين في اليوم الدراسي الأول.

وأشار إلى أن وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، جمعة ذكرى، أصدر توجيهاته لجميع مديرى الإدارات التعليمية بالقيام بجولات على المدارس، للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية، مؤكدًا عدم رصد أي مشكلات تعوق الدراسة.

وأكد أن بدء الدراسة، السبت، لمدارس الفترتين، والأحد تبدأ مدارس الفترة الواحدة، وأن المديرية في طريقها بعد زيادة عدد المدارس، إلى تقليص الفترة المسائية في جزء كبير من إدارة غرب الإسكندرية.

ويشار إلى أن عدد طلاب الإسكندرية المقيدين بالمدارس يبلغ مليونًا و828 ألف طالب وطالبة، من بينهم 555 ألف بنين و527 ألف بنات و91 ألف رياض أطفال، و570 ألف طالب بالمرحلة الإبتدائية و240 الف طالب وطالبة بالمرحلة الإعدادية و120 ألف طالب وطالبة بالمرحلة الثانوية العامة، و57 ألف طالب وطالبة بالتعليم الفنى بجميع قطاعاته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق