توصيات المؤتمر التاسع لجامعة الفيوم بمرسي علم

السبت، 13 فبراير 2016 09:03 م
توصيات المؤتمر التاسع لجامعة الفيوم بمرسي علم
هاني البنا

أعلن اليوم السبت، الأستاذ الدكتور أحمد إلياس، إستاذ الدراسات الفندقية بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان توصيات المؤتمر الدولي التاسع للسياحة والضيافة الذي تنظمه كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم بالتعاون مع جامعة سالنيتو الإيطالية والمقام في مدينة مرسى علم، وإنتهت التوصيات إلي التنسيق بين مصر والدول العربية في تشجيع السياحة البيئية وتقديم برامج لزيارة أكثر من دولة في الرحلة الواحدة مع تشجيع الطيران العارض بما يسهم في تحقيق تلك البرامج.

وأشارت التوصيات إلي تركيز الجهود التسويقية اتجاه المناطق السياحية غير التقليدية مثل «سيوه – جنوب البحر الأحمر»، وتنويع المنتج السياحي المصري لإبراز الأنماط السياحية مثل السياحة البيئية، سياحة التراث، سياحة المؤتمرات والمهرجانات.

وتابعت التوصيات إلي تفعيل وتبني النظم الحديثة في التسويق الإلكتروني مثل الهواتف الذكية مع الإلتزام بجودة ودقة البيانات والمعلومات، وإجراء بحوث تسويقية علي السوق السياحي العربي للتعرف علي الإحتياجات السائح العربي وأسباب إنخفاض حركة السياحة العربية والوافدة لمساعدة شركات السياحة علي تقديم برامج تتناسب مع متطلبات وإحتياجات السياحة العربية، مراجعة سياسات تسعير مكونات المنتج السياحي وفقا لإحتياجات ومتطلبات السوق السياحي " العرض والطلب.

وأكدت التوصيات إلي ضرورة تقديم الدعم الأكاديمي والمهني لدعم المشروعات التي تعمل في محافظة البحر الأحمر والتي تخدم السياحة في الأقليم مثل إنشاء مطار – مدينة رياضية – مدينة للتصوير السينمائي، وأكدت أيضا علي صياغة إستراتيجية إعلامية لتحسين الصورة الذهنية لمصر من خلال إعداد برامج متنوعة في وسائل الأعلام المرئي والمسموع والمقروء.

وفي نهاية المؤتمرقام رئيس الجامعة بتكريم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين والطلبة المشاركين فى إنجاح هذا المؤتمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق