الثلاثاء.. افتتاح أعمال تطوير المجمع الصحي الاجتماعي بـ«النهضة»

السبت، 13 فبراير 2016 05:38 م
الثلاثاء.. افتتاح أعمال تطوير المجمع الصحي الاجتماعي بـ«النهضة»
غادة والي

تفتتح وزير التضامن الاجتماعي، غادة والي، والأمين العام للهلال الأحمر المصري، مؤمنة كامل، يوم الثلاثاء المقبل، مشروع إعادة تأهيل ورفع كفاءة المجمع الصحي الاجتماعي للهلال الأحمر بمدينة النهضة التابعة لمحافظة القاهرة، والمقام على مساحة 2000 متر مربع.

وقالت الدكتورة مؤمنة كامل، في تصريح أدلت به اليوم السبت، إن عملية تطوير وإعادة تأهيل المجمع الصحي الاجتماعي بالنهضة تكلفت 2ر1 مليون جنيه، منها 900 ألف جنيه مقدمة من البنك التجاري الدولي، و300 ألف جنيه تحملها الهلال الأحمر المصري، لافته إلى أن عمليه التطوير استغرقت 6 أشهر، وشملت إعداد الدراسات التقنية والنوعية والتصميمات وكراسة المواصفات الفنية، بجانب إجراءات الطرح والتعاقد وتنفيذ الأعمال والتركيبات الطبية.

وأضافت أنه روعي في عملية التطوير تحسين الخدمات الطبية والمجتمعية وتطوير المشروعات التي يتبناها الهلال الأحمر، خاصة مشروعات توعية طلاب المدارس في مجال السلامة المرورية، وإعادة تأهيل وتوفير فرص عمل للمرأة المعيلة، بجانب برامج تأهيل الشباب والأطفال في مجال الثقافة العامة ومهارات الحاسب الآلي من خلال سلسله متكاملة من مراكز التدريب على الحرف اليدوية والصناعات الصغيرة والمكتبات وأندية تكنولوجيا المعلومات.

من جانبها، ذكرت عضو مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري وأمين الصندوق والمسؤول عن النشاط بالنهضة، نازلي قابيل، أن المجمع الصحي الاجتماعي قدم خدمات صحية لحوالي 34 ألفا و109 مرضى خلال العام الماضي، متمثلة في 7 عيادات، هي: «الأطفال، أنف وأذن وحنجرة، رمد، معامل، أسنان، باطنة، أمراض نساء وخدمات أخرى»، كما قام بخدمة 52 ألفا و903 أسر من النواحي الاجتماعية لنفس الفترة السابقة.

وأشارت إلى أن الأنشطة الاجتماعية تتمثل في 3 مشاغل للمرأة «خيامية، تطريز ومشغولات يدوية»، لافتة إلى أن الهلال الأحمر يقيم معارضا لبيع هذه المنتجات.

ومن المقرر أن يشهد حفل الافتتاح وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد، ومحافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد، ورئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي هشام عز العرب، والمدير العام للهلال الأحمر المصري الدكتورة ماجدة الشربيني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق