ننشر كواليس اجتماع وزير التربية والتعليم مع النواب

الأربعاء، 10 فبراير 2016 12:48 م
ننشر كواليس اجتماع وزير التربية والتعليم مع النواب
ريم محمود

عقد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إجتماعا مع عدد من نواب البرلمان بديوان عام الوزارة، حيث وصل عدد النواب إلى 20 نائب من مختلف المحافظات، وتناول الاجتماع مناقشة عدة قضايا كان أهمها مشكلة المعلمين المغتربين بمسابقة الـ30 ألف معلم.

وكشف مصدر بالوزارة عن كواليس الإجتماع، حيث أكد أن جميع نواب البرلمان مستاءون من مستوى التعليم المصرى خاصة بالمحافظات حيث تفتقر المنظومة التعليمية لكثيرا من الأمور بالاضافة الى إفتقار المدارس فى المحافظات النائية الى الصيانات وكثرة الكثافة الطلابية، حيث أكد نائب برلمانى للوزير أن عدد الطلاب فى الفصل الواحد داخل محافظته يصل الى 120 طالب مما يعمل على تقليل مستوى الفهم لدى الطلاب، مؤكدا له أن مشكلة التكدس يجب القضاء عليها فى أسرع وقت.

وأشار المصدر إلى أن نواب البرلمان تقدموا إلى الوزارة بما يقرب من 600 طلب إحاطة يفيد بتقليل اغتراب المعلمات تجنبا لحوادث التحرش والاغتصاب التى يتعرضون لها أثناء تقضية عملهم، لافتا إلى أنهم طالبوا الوزير بسرعة حل هذه المشكلة وقدموا مذكرة لهم تتضمن هذا المطلب لأنه المطلب الاساسى لهم وقد وعدهم الوزير بحل التبادل المتكافئ الذى بدأ فى تنفيذه بالفعل واعدا النواب بانهاء هذه الأزمة مع بداية العام الدراسى الجديد.

وقال المصدر إن الاجتماع استمر أكثر من 4 ساعات بين نواب البرلمان والوزير، مشيرا الى أن النواب أعتراضوا على خطة الوزارة فى مشروع مشاركة المستثمرين والقطاع الخاص فى بناء المدارس، حيث شرح لهم الوزير أن هذه المدارس سوف يتم بنائها فى المدن وسوف تكون قريبة من المدارس الرسمية للغات وسوف تصبح من حق الدولة بعد 30 عام بعد نقل ملكيتها من الدولة الى المستثمر مشيرا الى أن كان هذا وجه الاعتراض لأن معظم الكثافة توجد فى العشوائيات ولا أحد يقدر على دفع مصروفات دراسية تصل الى 5000 جنيها فى العام الدراسى الواحد.

واوضح أن الوزير وجه لهم رسالة وهى أن عليهم مساعدة ومساندته من أجل تطوير العملية التعليمة قائلا لهم:" من يرى منكم فساد بالمنظومة التعليمية داخل محافظته فعليه إبلاغ الوزارة فورا حتى نتمكن من القضاء عليه.. ويجب أن نتكاتف من أجل التعليم المصرى".

وقال تامر عبد القادر نائب البرلمان عن محافظة الوداى الجديد، وأحد الحاضرين بالاجتماع، إ لقاء الوزير كان مثمرا حيث عرض الشربيني عليهم خطة الوزارة المقدمة للحكومة، مؤكدا فى تصريحات خاصة أن الوزير وعدهم بزيادة ضعف ميزانية التعليم خلال الفترة القادمة، والعمل على إنشاء مدارس حكومية بالعشوائيات للقضاء على الكثافة الطلابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق