بالفيديو.. الزمالك يثأر من الأهلى بثنائية ويحقق الكأس فى موسم استثنائى

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 09:18 م
بالفيديو.. الزمالك يثأر من الأهلى بثنائية  ويحقق الكأس فى موسم استثنائى

حقق فريق الزمالك فوزًا غاليًا على حساب غريمه التقليدي الأهلي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين، ضمن منافسات نهائي كأس مصر باستاد بتروسبورت.

وسجل هدفي المارد الأبيض باسم مرسي في الدقيقتين 11و33 من زمن الشوط الأول.

وتوج الزمالك ببطولة كأس مصر بعد غياب دام لمدة 56 عامًا، حيث أن أخر فوز للفريق الأبيض على الأهلي في نهائي الكأس كان في عام 1959 بهدفين لهدف.

وكان الأهلي قد فاز على الزمالك في القمة 110 بهدفين نظيفين ليفسد فرحة المارد الأبيض بالتتويج ببطولة الدوري الممتاز هذا الموسم بعد غياب دام 11 عامًا.

وسيطر لاعبي الزمالك على مجريات المباراة منذ البداية ووضح التفوق الأبيض على الأهلي خاصة بعد فشل الأخير في السيطرة على وسط الملعب الذي مال لصالح القلعة البيضاء.

وجاء الهدف الأول لباسم مرسي بعد خطأ فادح للظهير الأيسر للفريق الأحمر حسين السيد الذي فشل في تشتيت الكرة خارج منطقة الجزاء لتصل إلى مهاجم الزمالك الذي راوغ وسدد في شباك إكرامي بكل سهولة ليعلن عن تقدم النادي الأبيض بهدف.

وفور الهدف حاول لاعبي الأهلي تحقيق التعادل ولاحت فرصة هدف لرمضان صبحي بعد مراوغة دفاع الزمالك ولكنه سدد الكرة في أجسام مدافعي لاعبي الفريق الأبيض.

ونجح باسم مرسي في تعزيز تقدم الزمالك في الدقيقة 33 من الشوط الأول مستغلًا خطأ باسم علي الظهير الأيمن للأهلي الذي أعاد الكرة إلى شريف إكرامي وتوقعها مرسي ليسجل الهدف الثاني على الرغم من تدخل سعد سمير مدافع الأهلي معه.

وتبادل الفريقين مجريات اللعب في وسط الملعب لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدفين نظيفين.

دخل لاعبي الأهلي الشوط الثاني بحثًا عن تقليص الفارق وأحرز هدف يسهل من مهمة الفريق لتحقيق التعادل.

وبادر بالهجوم عن طريق رمضان صبحي ومؤمن زكريا الغير موفق وهدد مرمى جنش على فترات ولكن بدون تسجيل أهداف.

وأجرى فتحي مبروك المدير الفني لفريق الأهلي تغييرًا بنزول محمد حمدي زكي وجون أنطوي على حساب باسم علي ومؤمن زكريا لتنشيط الشق الهجومي.

وكاد محمد حمدي زكي يسجل هدف تقليص الفارق بعدما تعامل مع الكرة العرضية بشكل جيد ولكن القائم حرمه من التسجيل.

وحاول مبروك تعديل النتيجة بالدفع بالمخضرم عماد متعب في الدقائق الأخيرة على حساب عمرو جمال المجهد ولكن الربط بين وسط الملعب والخط الهجومي حرم الأهلي من تهديد مرمى جنش حارس الزمالك.

واعتمد فيريرا المدير الفني للزمالك على الهجمات المرتدة مع منتصف الشوط الثاني بالدفع بمصطفى فتحي واسغلال انطلاقات محمود كهربا المزعج ولاحت فرصة هدف للمتألق باسم مرسي الذي استغل تمريرة مصطفى فتحي وسدد أرضية زاحفة قوية تصدى لها شريف إكرامي ببارعة وحاولها إلى ضربة ركنية.

وانحصر اللعب في الدقائق الأخيرة في وسط الملعب ليطلق الحكم صافرته معلناً تتويج الزمالك بكأس مصر.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق