وزير الري يصل الخرطوم للمشاركة في اجتماع سد النهضة

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 08:13 م
وزير الري يصل الخرطوم للمشاركة في اجتماع سد النهضة
وزير الموارد المائية والري حسام مغازي

وصل إلى العاصمة السودانية، الخرطوم، مساء اليوم الثلاثاء، وزير الموارد المائية والري حسام مغازي، للمشاركة في الاجتماع الوزاري لوزراء مياه دول مصر والسودان وأثيوبيا، بشأن سد النهضة الأثيوبي، الذي يبدأ غدا، والمخصص لمتابعة أعمال الجولة العاشرة للجنة الوطنية الثلاثية المشكلة من الدول الثلاث، والتي بدأت أعمالها يوم الأحد الماضي بالخرطوم.

كان على رأس مستقبلي الوزير حسام مغازي بمطار الخرطوم الدولي، وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني معتز موسى، والقائم بأعمال السفارة المصرية بالخرطوم كريم أمين.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية الفنية الثلاثية لدول مصر والسودان وأثيوبيا، المعنية بسد النهضة الأثيوبي، قد نجحت في ختام اجتماعاتها اليوم الثلاثاء بالخرطوم، في الوصول إلى مذكرة مشتركة باسم اللجنة الفنية الثلاثية، تقدم إلى المكتب الاستشاري الفرنسي لشركة (بي.ار.ال)، فيما يخص ملاحظاتهم على العرض الفني المعدل.

وأكدت مصادر سودانية، في تصريحات صحفية، أنه تم فتح مظروف العرض المالي للشركتين الفرنسيتين، (بي أر إل) و(أرتيليا)، من رؤساء اللجان من الدول الثلاث، وهم الدكتور سيف الدين حمد من السودان، والمهندس أحمد بهاء الدين، من مصر، والمهندس جودوين من إثيوبيا، حيث من المقرر أن تتم إحالة الملاحظات إلى الاستشاري الفرنسي، فيما يشرع الاستشاري القانوني البريطاني (كوربت) في صياغة مسودة الاتفاق في شكله القانوني.

وأفادت المصادر السودانية، أنه من المقرر أن تواصل اللجنة الوطنية للدول الثلاث أعمالها غدا الأربعاء بحضور وزراء الموارد المائية والري لدول مصر والسودان وأثيوبيا، لمناقشة العقد وتحقيق التوافق المطلوب، تمهيدا للتوقيع عليه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة