هبوط أرضي مفاجىء أمام مستشفي الحميات فى قنا

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 02:48 م
 هبوط أرضي مفاجىء أمام مستشفي الحميات فى قنا
محمود الطقش

شهد مركز نجع حمادي حالات من الخوف والرعب والقلق بين المواطنين نتيجة كارثة لم تكن الأولي في المدينة، حيث شهد الصرف الصحي بمركز نجع حمادي محافظة قنا، هبوطأ حادآ إثرسقوط أرضي مفاجىء بمدخل المدينة أمام مستشفي الحميات، مما أحدث حالات من الذعر بين المواطنين ومخاوف نتيجة ذلك الهبوط الذي حدث للمرة الثانيه بالقرب من هذا الموقع.

ويستمر الإهمال داخل شركة الصرف الصحي الخاصه بمحافظة قنا والتي لا تراعي ضمائرها في العمل حيث أنه في الأشهر القليلة الماضيه وفي آواخر العام الماضي حدث هبوط أيضآ للصرف الصحي بجوار مطحن نجع حمادي نتيجة الإهمال المتذايد من شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث أنها هي المسئول الأول والرئيسي عن هذه الكارثة لعدم إختيار شركة مقاولات ذات كفاءه عاليه في تنفيذ مشروع كبير كمشروع الصرف الصحي، كما انها تجاهلت توفير المشرفين أصحاب الكفاءه للإشراف علي التنفيذ ، مما أعقب عن هبوط الأعمال المنفذه مما قد يحدث عنه العديد من الحوادث.

يذكر أنه في أواخر العام الماضي حدثت مثل هذه الكارثه بالقرب من موقع الهبوط الحالي مما تسببت في شلل حركة المرور بمدينة نجع حمادي نتيجة إغلاق مدخل المدينه بسبب الإصلاحات.

وصرح مصدر مسئول بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بنجع حمادي في تصريح خاص لصوت الأمه أنه حدث هبوط حاد في الصرف الصحي أمام مستشفي الحميات بنجع حمادي .

وأوضح أن الهبوط عبارة عن سقوط تفريعة واحدة من شبكات الصرف الصحي بعمق يصل من 10-15 متر، و يبلغ عرضه حوالي 5 أمتار وبطول 15 متر أمام مستشفي الحميات بمدخل المدينه.

وأضاف المصدر أن الشركة المنفذه للمشروع هي نفس الشركة التي نفذت المشروع القديم المنهار والذي حدث فيه هبوط أيضآ خلال الأشهر القليلة الماضية السابقة ولم يتم سحب العمل منها بل اضافوا لها بعض الأعمال لتنفيذها.

وقال أنه لم يتم الكشف عن أي تفاصيل بشأن هذا الحادث كما لم يتم إتخاذ أي إجراءات للإفصاح عنها من الجهات المسئوله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق