بدء حملة أمنية ضد العناصر الإرهابية في عدن جنوبي اليمن

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 07:55 ص
بدء حملة أمنية ضد العناصر الإرهابية في عدن جنوبي اليمن
الجيش اليمنى

بدأت قوة مشتركة من الجيش اليمنى والامن العام والمقاومة الجنوبية فجر اليوم حملة أمنية بمشاركة المئات من الجنود وعشرات المدرعات لضرب العناصر الارهابية في مديريات عدن جنوبي البلاد .

وصرح مصدر أمنى مسئول بمدينة عدن ، بأن الحملة الأمنية ستشمل عموم المديريات.. وطالب الأهالي البقاء في منازلهم خلال الساعات الأولى من العملية الأمنية.

وأوضح عبد الرحمن النقيب مسئول الإعلام الأمني في شرطة المدينة أن وحدات من أجهزة الأمن والمقاومة والجيش بدعم وإسناد كبير من قوات التحالف العربي بدأت في تضييق الخناق على الجماعات المسلحة الإرهابية في الجهات الشمالية من مديرية المنصورة وقتلت العشرات من مسلحي الجماعات الإرهابية كما تم استهداف دراجة نارية يستقلها مسلحان اثناء فرارهما من موقع الاشتباكات داخل المنصورة.. وأكد أن الساعات القادمة ستكون حاسمة ومفاجئة للجماعات الإرهابية.

وأضاف في تقرير نشر في صفحة المركز الاعلامى للمقاومة الجنوبية على فيس بوك أن ما يحدث في المنصورة هو بداية الحملة الأمنية لطرد الجماعات المسلحة من المدينة في إطار تنفيذ الخطة الأمنية التي تم اعتمادها أمس في لقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي مع اللجنة الأمنية العليا للعمل على استقرار الوضع الأمني في عدن والمحافظات المحررة وتطهيرها من الجماعات المسلحة الإرهابية، التي تنفذ أجندة الحوثيين وصالح، وقررت الأجهزة الأمنية البدء بمديرية المنصورة وبعدها باقي المديريات.

وذكر أن الجماعات المسلحة انسحبت من موقع الاشتباكات في أطراف المنصورة من اتجاه ميدان كالتكس والبلدية والغزل والنسيج الى امام المجلس المحلي في محاولة للتحصن فيه ولكن القوات سيطرت وبشكل كامل على مبنى المجلس المحلي بالمديرية بعد اشتباكات مع هذه العناصر حيث سمع دوى انفجارات متقطعة حتى تمت السيطرة على المبنى.

ومن ناحية أخرى ذكرت صحيفة "عدن الغد" الالكترونية أن طائرات الأباتشي التابعة لقوات التحالف العربى قصفت مواقع للإرهابيين فى محيط مديرية المنصورة الذين هربوا وقامت الطائرات بالتحليق على علو منخفض لتمشيط المنطقة.

وفي تطور آخر اختطف مسلحون مجهولون مساء أمس وقبل بدء العملية الأمنية العميد منصور صالح الحنشي - نائب مدير إدارة التوجيه المعنوى - ونجله بالقرب من مستشفى البريهي بالمنصورة ولا يعرف بعد مصيره.

وفي أحدث تقرير عن العمليات الإرهابية التي شهدتها مدينة عدن في الشهر الماضي وقعت 33 عملية اغتيال طالت موظفي الأجهزة الأمنية والعسكرية والعاملين في السلك القضائي وكوادر في المقاومة الشعبية بالإضافة إلى التجار وعلماء الدين.

وأشارت الإحصائية إلى وقوع 4 هجمات بسيارات مفخخة قتلت 34 مواطنا فيما أصيب 43 آخرون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق