التموين تعلن عن إقامة مركز لوجستي لتجارة الجملة بالأسكندرية

السبت، 05 سبتمبر 2015 10:57 ص
التموين تعلن عن إقامة مركز لوجستي  لتجارة الجملة بالأسكندرية

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أنه تم التنسيق بين جهاز تنمية التجارة التابع للوزارة، ومحافظة الأسكندرية والاتحاد العام للغرف التجارية، لإقامة أول مركز لوجستي وسوق لتجارة الجملة بمنطقة القبارى بمحافظة الأسكندرية على مساحة 80 فدانا.

وأضاف أنه سيتم إقامة مناطق تجارية ومراكز لوجستية وأسواق حديثة بمدينة طنطا بالغربية، على مساحة 82 فدانا، إضافة إلى طرح 5 أراضي جديدة تابعة للجهاز في الصعيد والدلتا ومدن القناة للاستثمار فيها لإقامة مناطق لوجستية للحبوب والخضر والفاكهة.

وأشار إلى أن المناطق اللوجستية ستؤدي إلى توفير الحبوب والخضر والفاكهة بكميات كبيرة وتقلل المهدر منها، مما يؤدي إلى خفض تكاليفها وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع التابعة لوزارة التموين، والمساعدة على توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

بدوره، قال هاني المسيري، محافظ الأسكندرية، إن المركز اللوجستي إضافة كبيرة للمحافظة والمحافظات المجاورة، حيث سيوفر كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والحبوب بكميات كبيرة وبأسعار تنافسية وأيضا سيساعد في القضاء على البطالة.

وكشف المسيري عن تحرك المحافظة لإزالة كافة أشكال التعديات على أرض المركز اللوجستي بمنطقة القبارى، مشيرا إلى أن الموقع يقع بالقرب من ميناء الأسكندرية البحري الذي يستوعب نحو 60 في المئة من حركة التجارة البحرية، بجانب قربه من الطرق الصحراوي والزراعي والساحلي الدولي، مما يسهل عمليات التصدير البري إلى ليبيا، إضافة إلى مجاورته ميناء النوبارية النهري.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق