الصحة: إصدار 325 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال يناير

الأحد، 07 فبراير 2016 04:45 م
الصحة: إصدار 325 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال يناير
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن أبرز أنشطة المجالس الطبية المتخصصة خلال شهر يناير من العام الجاري، مشيرة إلى إصدار 325 ألفا و316 قرار علاج على نفقة الدولة لـ200 ألف و963 مريضا خلال شهر يناير.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم التوسع في المستشفيات التي تقوم بصرف العلاج للمرضى، لتصبح 15 مستشفي، بدلًا من قصرها علي مستشفي الشيخ زايد آل نهيان فقط.

وأضاف مجاهد أنه تم الموافقة علي إدراج جراحات الفتق، وتضخم الغدة الدرقية، وتضخم البروستاتا، واستئصال الطحال لقائمة الإجراءات التي تتم علي نفقة الدولة، مشيرا إلى أن المجالس الطبية المتخصصة وافقت علي إدراج الأطراف الصناعية لقائمة الإجراءات التي تتم على نفقة الدولة، على أن يتم الصرف من معهد شلل الأطفال فقط.

وفيما يخص أمراض الدم والقلب والعظام، أشار المتحدث إلى أنه تم تكليف لجنة أمراض الدم بإعادة دراسة الأكواد والبروتوكولات الخاصة بعلاج المرضي، كما تم إضافة خدمات الدعامات الدوائية وتعديل أسعار جراحات القلب وجراحات العظام والمفاصل بما يتماشي مع السعر الحقيقي، حيث أن هذه الأسعار لم يتم تعديلها منذ عام 2008.

وأوضح مجاهد أن الهدف من تعديل البروتوكولات والأكواد وإضافة الخدمات الجديدة، هو تحسين مستوى الخدمة الصحية المقدمة وتقليل المصاريف الإضافية التي يتحملها المواطن في الانتقالات وغيرها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق