وزيرة الهجرة تستعرض دور الوزارة وإستراتيجية عملها خلال الفترة المقبلة

الأحد، 07 فبراير 2016 12:38 م
وزيرة الهجرة تستعرض دور الوزارة وإستراتيجية عملها خلال الفترة المقبلة
السفيرة نبيلة مكرم

استعرضت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، اليوم الأحد خلال المؤتمر الصحفى بمقر الوزارة، الملامح الرئيسية لمشروع قانون الهجرة ودور الوزارة وإستراتيجية عملها خلال الفترة المقبلة، بعد أن أكدت الوزيرة ، أنها تسعى إلى إجراء حوار مجتمعى حقيقى حول القانون .

وقالت الوزيرة إنها ستقوم غدا بزيارة سريعة إلى مطار سوهاج للوقوف على احتياجات الجاليات المصرية بالخارج للتجهيزات التى تلزم لمطار سوهاج للمساعدة فى استقبال جثامين المصرين المتوفين بالخارج حيث ستلتقى مع محافظ سوهاج خلال هذه الزيارة القصيرة لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك ، كما أنه ستقوم خلال يوم 13 فبراير الجارى بزيارة إلى نيويورك وواشنطن حيث ستلتقى مع الجاليات المصرية هناك وتبحث معهم القضايا ذات الصلة ، لافتة النظر إلى انه سيرافقها خلال الزيارة ممثلين عن وزارتى الاستثمار والإسكان لبحث القضايا المتعلقة بجذب استثمار لمصريين بالخارج إلى الوطن الأم .

ونفت الوزيرة ما تردد بشأن مطالبتها جهاز الأمن الوطنى بالرقابة أو جمع معلومات عن الجالية المصرية والمصريين بالخارج ، كما نفت ما تررد من زيارة الرسوم المفروضه من جمارك على السيارات التى يريد المصريين بالخارج إدخالها البلاد لان هذا الموضوع تحكمة نصوص القوانين المنظمة لذلك .

قالت نبيلة مكرم، وزير الهجرة والمصريين بالخارج، إن الوزارة تواجه قضايا تُركت لأعوام كثيرة، وحان الوقت للاهتمام بها وحلها، لافتة النظر إلى أن المطالب الأكثر أهمية للمصريين بالخارج خاصة بالدول العربية هى التأمينات والمعاشات وقانون الهجرة.

وأضافت وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، أن المهاجرين غير الشرعيين تتعامل معه الدولة بالتساوى مع المهاجر الشرعى بمجرد وصوله إلى الخارج، مطالبة جميع المهاجرين غير الشرعيين بتقنين أوضاعهم لتكون الدولة على أرض صلبة خلال المطالبة بحقوقهم.

وأشارت نبيلة مكرم إلى أن "القنصليات والسفارات المصرية هى بيت الوطن فى الخارج ومحدش يخاف من اللجوء لهذه القنصليات والسفارات لأنها موجودة من أجل المهاجر غير الشرعى أولا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة