بالصور..«تعليم كفرالشيخ» يُنظم رحلات طلابية للمناطق الاثرية

الأحد، 07 فبراير 2016 12:08 م
بالصور..«تعليم كفرالشيخ» يُنظم رحلات طلابية للمناطق الاثرية
سمر القديرى ـ محمود فكرى

تُنظم مديرية التربية والتعليم بكفرالشيخ، برئاسة الدكتورة منى مصطفى يحى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، رحلات طلابية لطلاب المدارس المختلفة للاماكن الاثرية والترفيهية وذلك للتعرف على المعالم الاثرية للمحافظة.

حيث نظمت المديرية رحلة لطلاب المرحلة الاعدادية وذلك لمدينتى دسوق وفوة الاثريتين، وزار الطلاب مسجد العارف بالله سيدى إبراهيم الدسوقى،بمدينة دسوق وبعض المساجد والاماكن الاثرية بمدينة فوة الى جانب الحدائق العامة والمتنزهات بالمدينتين.

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ ،ان هذه الزيارات تأتى فى إطار مهرجان «حلوة يابلدى» والتى تم تدشينه امس لاكتشاف الموهوبين من الطلاب.

وأضافت فى تصريح خاص، إن المهرحان يهدف إلى التعرف على المعالم السياحية،إضافة إلى إكتشاف مواهب الطلاب المختلفة، مشيرة إلى إن الموهوبين كنز من الأمة المصرية ويجب استثماره بالشكل الأمثل، فهم يتمتعون بقدرات ومهارات خاصة ميزهم بها الله دون غيرهم.

وأوضحت أن اكتشاف الموهوبين والتعرف على سماتهم وخصائصهم يساعد في استثمار مواهب وقدرات هذه الشريحة في بناء المجتمع بشكل إيجابي وفعال، لافتةً إلى أن المديرية أولت هذا الجانب اهتماماً خاصاً من خلال إدارة الموهوبين .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق