9 أشياء عليك تذكرها عندما تحب شخص فقد والديه

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 10:58 ص
9 أشياء عليك تذكرها عندما تحب شخص فقد والديه

من الطبيعى أن يتعرض الكثيرون لصدمات نفسية شديدة نتيجة فقدان أحد الوالدين أو كليهما، ويصعب على البعض الاندماج في علاقات اجتماعية جديدة نتيجة لذلك.

وإذا أردت الارتباط بشخص فقد والديه، يجب أن تكون قادراً على فهم مشاعره والتعامل معه بصورة مناسبة.

وفيما يلي مجموعة الأشياء التي يجب أن تتذكرها دوماً عند الارتباط بشخص فقد والديه بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:

1- لديه سبب دائم للحزن

يشكل فقدان الوالدين صدمة قوية للأبناء، وينتج عنه مشاعر حزن قد تمتد لأشهر بل لسنوات طويلة، لذلك لا يجب أن تشعر بالضيق عندما يعبر شريك حياتك عن حزنه على فقدان والديه.

2- فقدان التواصل مع الماضي

تشكل علاقة الإنسان بوالديه صلة الوصل بينه وبين الماضي وخاصة في مرحلة الطفولة، وعند وفاتهما يشعر بفجوة كبيرة في حياته، وكلما حاول استعادة الماضي برزت صورة والديه ماثلة أمام عينيه.

3- فقدان نمط خاص من الحب

مهما حاولت أن تقدم لشريك حياتك من مشاعر الحب والعطف، لن تكون قادراً على تعويضه عن حب الأب والأم، فالعلاقة مع الوالدين تختلف عن أية علاقة أخرى، وتحكمها مشاعر لا يمكن تعويضها مع أي شخص آخر.

4- التعبير عن الحزن بطرق مختلفة

تختلف طريقة التعبير عن الحزن لفقدان شخص عزيز من شخص لآخر، فالبعض يصابون بالإحباط والاكتئاب، في حين أن آخرين يبالغون في ذكر من فقدوا لتبقى ذكراهم على الدوام.

5- سمعوا العديد من عبارات التعزية

لا تحاول أن تبالغ في عبارات المواساة والتعزية، فشريك حياتك تلقى الكثير من العبارات بعد وفاة والديه، بل حاول أن تبتكر وسائل أخرى للتعبير عن تعاطفك ووقوفك إلى جانبه.

6- الاحتفاظ بالذكريات

مع تطور وسائل التكنولوجيا الحديثة، بات بالإمكان الاحتفاظ بالكثير من الصور ومقاطع الفيديو، لذلك يجب أن تتوقع وجود الكثير من هذه الذكريات التي يحتفظ بها شريك حياتك للأيام الجميلة التي قضاها بصحبة والديه.

7- الإغراق في الروحانية

يصبح البعض أكثر ابتعاداً عن ماديات الحياة عند فقد شخص عزيز على قلوبهم، ويميلون إلى الروحانيات والصلوات، فهم باتوا ينظرون إلى الحياة من وجهة نظر مختلفة عن السابق.

8- بحاجة إلى نظام رعاية

يحتاج شريك حياتك إلى نظام رعاية يساعده على تجاوز هذه المحنة، ومن الضروري أن يشارك الأقارب والأصدقاء في ذلك، فشعوره بوجود عدد كبير من الأشخاص إلى جنبه يخفف من أحزانه وآلامه.

9- الشعور بالإرهاق والتعب

تسبب مشاعر الخسارة والحزن شعوراً بالتعب والإجهاد للكثيرين، ويصبحون غير قادرين على اتخاذ القرارت بالشكل السليم، لذلك يجب أن تكون دوماً إلى جانب شريك حياتك وتقدم له الدعم في هذه الأوقات العصيبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة