استطلاع: أغلبية ساحقة من البريطانيين يأيدون الخروج من الإتحاد

الجمعة، 05 فبراير 2016 05:52 م
استطلاع: أغلبية ساحقة من البريطانيين يأيدون الخروج من الإتحاد
صورة تعبيرية

أظهر استطلاع للرأي أن الأغلبية الساحقة من البريطانيين يريدون الآن الخروج من الاتحاد الاوروبي في ظل الإحباط من الصفقة التي توصل إليها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون «المثير للشفقة» مع بروكسل.

وكشف الاستطلاع الذي أجرته صحيفة «أكسبريس» البريطانية، ونشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة على 68 ألفا و777 مشاركا، أن 92 بالمائة من البريطانيين يريدون الخروج من الاتحاد الأووربي.

ويشير الاستطلاع أيضا إلى أن 99 في المائة لا يثقون في الصفقة التي توصل إليها رئيس الوزراء البريطاني.

وجاءت نتائج الاستطلاع بعد التقارير التي تفيد بأن نسبة طالبي اللجوء في بريطانيا ارتفعت بنسبة 50 بالمائة تقريبا في الصيف الماضي في الوقت الذي فشل فيه الاتحاد الأوروبي في السيطرة على أزمة الهجرة العالمية.

وتأتي هذه الأرقام عقب خيبة الأمل التي انتابت البريطانيين من محاولات كاميرون لإعادة التفاوض على علاقة بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي الصفقة التي تنص على تقديم المساعدات للمهاجرين ولن يكون هناك سيطرة على الحدود ولن يكون هناك أى ضمانات بأن البرلمان البريطاني سيستعيد سيادته في ظل الاتحاد الأوروبي.

ومن الممكن أن يتم رفض الصفقة في قمة المجلس الأوروبي في وقت لاحق من هذا الشهر بعد المؤشرات التي تفيد بأن زعماء الاتحاد الأوروبي ليسو سعداء بمشروع الاتفاق.

وسوف يواجه كاميرون معركة لمدة أسبوعين لكسب التأييد لإصلاحاته. وقال متحدث باسم الحكومة مازال أمامنا عمل شاق لننجزه.

وتكشف نتائج الاستطلاع الاستياء المتزايد نحو تدخل الاتحاد الأوروبي في شئون بريطانيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة