أسهل 8 طرق لمنزل أكثر إشراقًا في الشتاء

الجمعة، 05 فبراير 2016 11:58 ص
أسهل 8 طرق لمنزل أكثر إشراقًا في الشتاء
نورا دياب

أيام الشتاء قصيرة، ومعظمها قاتم، وبارد. هذا الطقس الدرامي، لن يساعدك على الخروج وسيدفعك إلى البقاء في المنزل أغلب الوقت. فحتى لا تشعرين بالملل، أو تُصابين بالكآبة، ننصحك بعمل القليل من التغييرات، وإجراء بعض التعديلات ليكون منزلك أكثر إشراقًا وبهجة بأقصى قدر ممكن خلال فصل الشتاء.

1- قومي بإزالة الستائر السلكية المانعة للحشرات

الستائر أو الشِباك السلكية، أو ما يطلق عليه أحيانًا "منخل النوافذ"، والتي تساعد على منع الحشرات من دخول المنزل، تحجب الكثير من ضوء الشمس وتمنع مروره إلى داخل الغرف. والحقيقة أنكِ لن تكوني في حاجة ماسة إليها خلال فصل الشتاء، خاصة وأن النوافذ تظل مغلقة معظم الوقت. لذا، ننصحك بالتخلص من هذه الشباك السلكية، لتتفاجئي بكمية الضوء التي ستدخل إلى الغرفة بعد إزالة هذه الطبقة التي تمنع ضوء الشمس من المرور بشكل كافٍ إلى داخل المنزل.

2-استخدمي أغطية ذات لون فاتح لأثاث منزلك

يمكنك الاستعانة بأغطية ذات لون أبيض أو عاجي لأثاث منزلك. فكلما كانت الأغطية ذات لون فاتح، كلما أصبح المنزل بأكمله أكثر إشراقًا وحيوية. الأمر نفسه ينطبق على مائدة الطعام، في حال استخدام مفارش ذات ألوان فاتحة. وعلى الرغم من أن هذه الأغطية تحتاج إلى غسلها بشكل منتظم ومتكرر، مقارنة بالأغطية ذات الألوان الداكنة، لكنها قادرة على عكس الضوء بشكل جيد مما يضفي المزيد من الإشراق على منزلك.

3-استغلي أرضيتك الخشبية

إذا كانت أرضية منزلك خشبية، قومي بإزالة السجاجيد الموجودة في الغرف التي لا يدخلها ضوء الشمس بشكل كبير، واستغلي هذه الأرضية الخشبية. فأشعة الشمس ستنعكس على الأرضيات الخشبية اللامعة، ومنها على الجدران، لتضفي المزيد من الإشراق والإضاءة على المنزل.

4-اختاري اللمبات والمصابيح المناسبة

الشتاء هو الوقت المناسب لإعادة النظر في ألوان المصابيح واللمبات المُستخدمة في منزلك. فهذا الفرق بين الإضاءة البيضاء الدافئة، أو الباردة، أو الإضاءة الصفراء من شأنه أن يُغير تمامًا إحساسك بالغرفة. لذلك، فقد تلاحظين أن ألوانًا معينة من المصابيح تناسب بعض الغرف بشكل أفضل من الألوان الأخرى. لذلك، ننصحك بتجربة ألوان مختلفة في كل غرفة لمعرفة الأنسب بالنسبة لها. كما ننصحك بالتغيير إلى مصابيح اللد LED نظرًا لكونها أكثر كفاءة.

5-اختاري ستائر ذات ألوان فاتحة

الستائر المشبعة بالألوان والنقوش الداكنة، ستجعل منزلك أكثر قتامة. لذلك، من الأفضل خلال فصل الشتاء الاستعانة بالستائر ذات الألوان الفاتحة. وننصحك بإبقاء الستائر على أطراف النوافذ؛ حتى لا تحجب ضوء الشمس وتمنع مروره إلى داخل المنزل.

6-المرايا

يمكن للمرايا أن تفعل المعجزات فيما يتعلق بإضاءة الغرف. ففي حال تم وضعها أمام النافذة مباشرة فإنها ستعكس وتضاعف ضوء الشمس داخل منزلك.

7-استعيني بالنباتات

النباتات والزهور قادرة على إضفاء جو من البهجة وإعادة الحياة إلى أي غرفة في المنزل. وخلال فصل الشتاء، ننصحك بالاستعانة بالنباتات المنزلية لإضافة القليل من البهجة إلى منزلك.

8-أضيفي القليل من الألوان

إضافة لون أو لونين من الألوان الزاهية، يمكنه أن يمنح أي غرفة قاتمة لمسة تجميلية فورية. ألوان هذا العام والتي حددتها شركة Pantone، أكبر جهة متخصصة في مجال الألوان في العالم، هي:serenity (المتدرج من اللون الأزرق) و(rose quartz) المتدرج من اللون الوردي. والحقيقة أن استخدام هذه الألوان من شأنه أن يضفي على منزلك إحساسًا فوريًا بالدفء، والهدوء والإشراق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة