القوى العاملة: سنوفر فرص عمل لمكافحة الهجرة الغير شرعية

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 11:39 ص
القوى العاملة: سنوفر فرص عمل لمكافحة الهجرة الغير شرعية

عقدت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، اجتماعا للجنة المصغرة لإعداد خطة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، بحضور ممثلين عن الوزارات الشباب والرياضة، والثقافة، والتعليم الفني.

وأكدت ناهد عشري ان دور الوزارة فى الوقاية من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، يتمثل في تقديم فرص عمل، فى جميع المجالات، وتوعية الشباب بالطرق المشروعة للهجرة، وتعريفهم بمشاكلها، وأهمية وضع خطة لتنظيم حملات توعية وحوارات وندوات تثقيفية بمراكز الشباب والجامعات لتعريفهم بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

ونوهت الوزيرة بأهمية مشاركة وزارتي الشباب والرياضة، والثقافة، من خلال مراكز الشباب، وقصور الثقافة الجماهيرية المتواجدة بالمحافظات، لإستقبال الندوات التى تقام لمحاربة تلك الظاهرة، وإعداد مادة علمية من جانب قطاع شئون الهجرة يتم طباعتها من قبل وزارة الثقافة، في بروشور خاص بالهجرة غير الشرعية، يوزع على الشباب فى المحافظات، والجامعات، ومشاركة الصندوق الإجتماعى للتنمية لتقديم المشروعات الصغيرة، والمشروعات المتناهية الصغر لتشغيل الشباب.

وقالت ناهد إن اللجنة أوصت بوضع خطة عمل إستراتيجية للمرحلة القادمة للتعامل مع ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والتنسيق بين وزاراتي القوى العاملة والهجرة، والثقافة لإصدار بروشور خاص بالتوعية ضد مخاطرها، فضلا عن الإعلان عن الوظائف المقدمة من القوي العاملة، وطرق التقديم لها.

وأوضحت الوزيرة أننا نهدف إلي إمكانية الوصول إلى وضع حلول للوقاية من هذه الظاهرة، وتكثيف جهود الوزارات ذات الصلة للحد منها، مشيرة إلي أن الوزارة قامت بإنشاء 3 مكاتب لاستشارا ت الهجرة والتشغيل، في محافظات الفيوم، والمنيا، والقليوبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق